تسريب عقد كيليان مبابي بالأرقام الذي يعد الأعلى في تاريخ الرياضة

عادت قضية تسريب عقد اللاعب الفرنسي كيليان مبابي إلى الظهور من جديد وذلك بعد نفي إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ما ورد في التسريبات الصحفية التي تناولت تفاصيل العقد المبرم بين اللاعب والنادي الفرنسي كما أكد النادي أن تلك الأرقام مبالغ فيها وغير صحيحة.

خوفاً من انتقاله "مجاناً" إلى ريال مدريد، باريس سان جيرمان يُقدِّم لـ "مبابي" أغلى عقد في تاريخ كرة القدم

رد الصحيفة صاحبة التسريبات

 ومن جانب آخر أكدت صحيفة (لوباريزيان) الفرنسية أنها حصلت على التفاصيل الصحيحة لبنود التعاقد الذي تم بين اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي صاحب 24 عاما مع النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، الذي يعد أعلى راتب في تاريخ كرة القدم في حال بقاء اللاعب حتى عام 2025 مع النادي الباريسي واتمام كافة فقرات العقد المبرم بين اللاعب والنادي.

إجمالي الراتب الذي تم تسريبه وفقا للصحيفة

ليصل حجم الراتب الذي سوف يتقاضاه اللاعب في نهاية العقد إلى مبلغ 636 مليون يورو وهو ما يعد مبلغ ضخم للغاية ويمثل تقريبا ربع ميزانية نادي باريس سان جيرمان، وهو بذلك يتخطي عقد الأسطورة ميسي مع نادي برشلونة الإسباني عام 2017 الذي كان يعد الأضخم في تاريخ اللعبة براتب وصل إلى 555 مليون يورو.

تفاصيل الراتب بالكامل حتى نهاية العقد

أولا، يحصل اللاعب على مبلغ 72 مليون يورو سنويا كراتب اساسي (6 مليون يورو شهريا).
ثانيا، يحصل اللاعب الشاب على مكافأة ولاء تقدر بمبلغ 240 مليون يورو يحصل عليها على 3 ثلاث دفعات عقب كل فترة انتقالات صيفية من كل عام بواقع 70 مليون يورو أول دفعة ثم 80 مليون يورو في العام الثاني وأخيرا 90 مليون يورو في العام الثالث.
ثالثا، يحصل على مكافأة توقيع تقدر بحوالي 180 مليون يورو يحصل عليها مبابي على ثلاث 3 أقساط.
وبذلك يكون مجموع ما يحصل عليه كليان مبابي وفقا لتلك التسريبات ما يقدر بحوالي 636 مليون يورو في نهاية التعاقد في حالة استمراره مع النادي الأشهر في فرنسا وأحد أكبر أندية القارة العجوز أوروبا كما أنه أيضا لديه شهرة عالمية واسعة تتخطي قارة أوروبا.
ويذكر أن اللاعب كيليان مبابي لدية بند يتيح له مَدّ العقد لموسم إضافي آخر داخل أسوار النادي يتم تفعيلة برغبة من مبابي وبذلك يدخل التاريخ كأعلى راتب في حالة صحة هذه التسريبات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد