«بـ 10 لاعبين».. النصر يتوّج بالبطولة العربية على حساب الهلال لأول مرة في تاريخه

نجح نادي النصر السعودي في التتويج بالبطولة العربية للمرة الأولى في تاريخه منذ تأسيسه، بعد الفوز على الهلال في نهائي البطولة العربية بنتيجة 2-1.

وقاد كريستيانو رونالدو النصر للتتويج بالبطولة بعد أداء قتالي استطاع خلاله تسجيل هدفي النصر في شباك الهلال، ليحسم لقب هداف البطولة العربية برصيد 6 أهداف بشكل رسمي.

أهداف مباراة النصر والهلال في نهائي البطولة العربية

سجل ميشيل ديلجادو الهدف الأول للهلال في الدقيقة 51 بعد عرضية من ياسر الشهراني، استقبلها ديلجادو برأسية قوية سكنت شباك نواف العقيدي.

وفي الدقيقة 76 نجح كريستيانو رونالدو في إدراك التعادل لصالح النصر، بعد عرضية أرضية من سلطان الغنام، ليعزز رونالدو صدارته لترتيب هدافي البطولة العربية.

وبعد دقيقة واحدة من هدف كريستيانو رونالدو، استطاع ميلينكوفيتش سافيتش الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 77، قبل أن يلجأ حكم مباراة النصر والهلال إلى تقنية الـVAR لتلغي ركلة الجزاء.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف ثاني للنصر في الدقيقة 84، بعد انفراده بمحمد العويس، حارس الهلال، ليضعها رونالدو قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل.

وانتهت المباراة بعد الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ الهلال والنصر لأشواط إضافية لحسم الفائز بالبطولة.

رونالدو يُهدي النصر البطولة العربية الأولى في تاريخ العالمي

وفي الشوط الإضافي الأول استطاع رونالدو أن يسجل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 98، بعد أن سدد سيكو فوفانا الكرة لتصطدم بالعارضة وتعود للدون الذي يسجلها في مرمى العقيدي.

وشهد ملخص مباراة الهلال والنصر العديد من الأحداث، أبرزها البطاقات التي أشهرها المغربي رضوان جيد، حكم المباراة، للفريقين، حيث حصل لاعبو النصر: مارسيلو بروزوفيتش على بطاقة صفراء في الدقيقة 32، وسلطان الغنام بطاقة صفراء في الدقيقة 43، وساديو ماني في الدقيقة 48.

كما أشهر رضوان جيد البطاقة الصفراء للاعبين من الهلال، وهما علي البليهي وكاليدو كوليبالي، بعد مشادة بين اللاعبين في أرض الملعب.

وتعرّض عبدالإله العمري لاعب النصر لبطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 71، كما قام حكم المباراة بطرد نواف بوشل في الدقيقة 78 من على مقاعد البدلاء.

وغادر كريستيانو رونالدو أرضية ملعب مباراة النصر والهلال، بعد إصابته لتدخل مدافع الهلال على قدمه اليمنى في الدقيقة 113.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد