بعد الفوز ببطولة أفريقيا… تعرف على مجموعة مصر في كأس العالم لكرة اليد

بعد الفوز الساحق الذي حققه المنتخب المصري الأول لكرة اليد علي منتخب دولة كاب فيردي بفارق 12 هدف وبنتيجة 37 مقابل 25 لمصلحة المنتخب المصري ليحصل بذلك على بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة في تاريخه.

هذه المباراة التي أقيمت بالصالة المغطاة بمجمع دكتور حسن مصطفي بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة وهي البطولة التي تستضيفها مصر هذا العام بدلا من دولة المغرب وذلك لأسباب سياسية وبسبب تهديد المنتخب الجزائري الشقيق بمقاطعة البطولة.

ليكتمل بذلك عقد المتأهلين لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة في دولتي بولندا والسويد في العام القادم 2023 بداية من 11 يناير إلى 29 من الشهر نفسه.

وقد جاء المنتخب المصري لكرة اليد في المجموعة السابعة في دور المجموعات رفقة منتخبات كرواتيا ومنتخب المغرب الشقيق ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وبذلك تعد مجموعة ليست بالسهلة وتضم منتخبات قوية على الساحة العالمية لكرة اليد.

وقد أقيمت قرعة المجموعات للدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة اليد في وقت سابق بانتظار تحديد الدول المتأهلة عن القارة الأفريقية ليكتمل بذلك جميع الفرق المتأهلة للدور الأول من البطولة العالمية، وقد تأهل ممثلين عن القارة الأفريقية رفقة المنتخب المصري بصفته بطل القارة لهذا العام، أربع منتخبات حتى المركز الخامس وهم منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) والمنتخبات العربية الشقيقة المغرب (صاحبة الميدالية البرونزية) ومنتخب تونس وأخيرا منتخب الجزائر بعد تفوقه على منتخب غينيا في مباراة تحديد المركز الخامس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد