بعد اختياره حكماً للقاء الفراعنة والكاميرون، تعرف على أشهر فضائح الجامبي بكاري جاسما التحكيمية

اختير الحكم الجامبي بكاري جاسما ليكون حكماً أساسيا للقاء منتخب مصر والكاميرون في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2022 وسط سخط كبير من جانب الجماهير المصرية، وقبل إدارته للقاء مصر والكاميرون نجد أن سجل الحكم بكاري جاسما مُزين بالهفوات والفضائح التحكيمية في مختلف البطولات. 

كان الإتحاد الأفريقي قد اختار بكاري جاسما الحكم الجامبي صاحب الـ 42 عاما لإدارة عدة منتخبات للمنتخب المصري ولم يرتبط اسم الحكم لدى الجماهير المصرية بالأخبار الجيدة كونه معروف بتحامله على الأندية المصرية على غرار الأهلي وغير المصرية أيضاً ولم يسلم من ذلك المنتخب الأول حيث كانت آخر مباراة أدارها جاسما لمنتخب مصر ضد منتخب نيجيريا والتي خسرها الفراعنة بهدفين دون رد وكانت أشهر مباراة أدارها بكاري جاساما للفراعنة مباراتهم ضد منتخب الكونغو الديمقراطية والتي اسفرت وقتها عن تأهل الفراعنة لكأس العالم 2018 في روسيا.

الفضائح التحكيمية التي كان بكاري جاسما بطلاً لها: 

  • مباراة الأهلي والوداد المغربي: 

شهدت مباراة الأهلي والوداد وجود عدة مخالفات واضحة لصالح الوداد لكن الحكم لم يأبه لها كما أنه تجاهل عدة أخطاء أخرى لمصلحة الأهلي. 

  • مباراة مصر ونيجيريا: 

لم يحتسب جاسما ركلة جزاء للاعب مصر أحمد حسن زيزو الذي تعرض لتدخل واضح داخل منطقة العمليات وذلك في المباراة الأخيرة التي جمعت بين المنتخبين في أمم أفريقيا قبل أسابيع. 

  • الترجي والوداد: 

حرم بكار جاسما فريق الوداد من تسجيل هدف نظيف في شباك الترجي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2019 وكان ظلم الحكم لفريق الوداد وقتها واضحاً جداً لدرجة أن رئيس الاتحاد الأفريقي الذي كان موجوداً وقتها لم يتردد في النزول لأرضية الملعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد