بثنائية نظيفة “القوة الجوية العراقي” يتفوق على “اتحاد جدة السعودي” في إياب مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا 2023/2024

انتهت منذ لحظات مباراة الاتحاد السعودي والقوة الجوية العرقي في افتتاح الجولة الرابعة بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث حل اتحاد جدة السعودي ضيفًا على نظيره العراقي في الثالثة عصرًا بتوقيت المملكة السعودية على استاد ملعب فرانسو حريري، وبالرغم من إحصائيات المباراة التي أوضحت تفوق الفريق السعودي بنسبة استحواذ بلغت 51% مقابل 49% لفريق القوة العراقي، إلا أن اتحاد جدة وقع في فخ الهزيمة بثنائية نظيفة ولم يتمكن من إحراز أهداف.

‌ملخص الشوط الأول

شهدت مباراة الاتحاد والقوة الجوية منذ بداية الشوط الأول ضغط كبير من لاعبو الفريق العراقي مع فرصة خطيرة سُددت على مرمى عبد الله المعيوف حارس الاتحاد في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس لتحرم فريق القوة من إحراز الهدف الأول.

لم يتوقف لاعبو القوة الجوية عن الضغط في نصف ملعب اتحاد جدة السعودي حتى الدقيقة الخامسة عشر من أحداث الشوط الأول مع تمريرات متبادلة دون خطورة تُذكر على حارس الاتحاد، ومع الدقيقة 20 استفاق لاعبو اتحاد جدة السعودي وتمكنوا من استعادة الكرة بأقدام اللاعب “جواو فيليبي” الذي أطلق تسديدة قوية باتجاه مرمى القوة الجوية ولكن تصدى لها الحارس “محمد حميد فرحان” ببراعة ليُخرجها خارج الملعب في الدقيقة 20.

استمر ضغط لاعبو الاتحاد مرة أخرى إلى أن تمكنوا من الحصول على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس القوة الجوية مرة أخرى ببراعة.

استعاد لاعبو القوة الجوية توازنهم مرة أخرى بعد امتصاص الضغط الواقع عليهم من لاعبو اتحاد جدة، ليتمكنوا من تملك الكرة والتوجه نحو مرمى المعيوف بتسديدة كادت أن تُنبئ بالهدف الأول للفريق العراقي في الدقيقة 40 ولكن حارس الاتحاد تصدى لها.

بعد مرور أربع دقائق واقتراب نهاية أحداث الشوط الأول تمكن لاعب القوة الجوية “علي جاسم” من إحراز الهدف الأول لفريقه والهدف الأول في هذا اللقاء لينتهي الشوط الأول بتقدم القوة الجوية على الاتحاد بهدف نظيف.

‌أحداث الشوط الثاني

لم تختلف أحداث شوط المباراة الثاني عن بداية الشط الأول؛ حيث بدأ بضغط من لاعبو القوة الجوية على فريق الاتحاد وكاد أن يُضيف الفريق العراقي الهدف الثاني ويُعزز تقدمه، ومع الدقيقة 52 من أحداث الشوط الثاني استطاع “مهند عبد الرحيم” لاعب القوة الجوية من إحراز هدف فريقه الثاني من عرضية أرضية مُتقنة وسط غفلة من مدافعي الاتحاد.

استمر اللقاء بعد ذلك بتبادل الكرات مع ضغط من كلا الفريقين سعيًا في إحراز الأهداف، بجانب بعض التبديلات التي قام بها المدربون في محاولة لتغيير نتيجة اللقاء ولكن دون جدوى، وكاد أن يُسجل “رومارينهو” لاعب الاتحاد من نهاية الشوط الثاني ولكن تصدى حارس القوة له لتنتهي المباراة بنتيجة 2-صفر للقوة القوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد