بالصور محمد أبو تريكة.. انجازات وبطولات

يعتبر محمد أبو تريكة من اللاعبين المميزين الذين انجبتهم مصر، وله شعبية جارفة ليس فقط في مصر، وانما في الوطن العربى، وفي العالم اجمع، فهو معروف عند جماهير الأهلي والجماهير المصرية ككل، بانه قديس الكرة المصرية، وأيضاً معروف باسم الماجيكو.

ياتى عشق جماهير الأهلي ومصر لمحمد أبو تريكة حينما رفض اللعب قبل الثأر لجماهير الأهلي التي راحت ضحايا مجزرة بور سعيد، وفي عام 2008 لاى حب جموع العالم العربى عندما كشف عن قميص مكتوب عليه تعاطفا مع غزة، وهذا يعتبر مخالف لقوانين الاتحاد الافريقى لكرة القدم.

لعب محمد أبو تريكة لنادى الترسانة 169 مباراة وسجل خلالها 93 هدفا، بينما لعب للنادى الأهلي 226 مباراة وسجل خلالها 101 هدفا.

– الميلاد

ولد محمد أبو تريكة في 7 نوفمبر من عام 1978، وولد في قرية ناهيا في محافظة الجيزة، ولعب في مركز صانع الالعاب أو مهاجم ثانى، ولعب لاندية الترسانة والأهلي في الدوري المصرى.

– ذاكرة أبو تريكة

في عام 2004 انضم محمد أبو تريكة إلى النادي الأهلي قادما من نادى الترسانة، وفي عام 2005 قاد الأهلي واسعد جماهير الأهلي لاستعادة درع الدوري الممتاز بعد غياب 4 سنوات، وزادت شعبية محمد أبو تريكة عندما شارك مع منتخب مصر في عام 2006 ليفوز خلالها ببطولة كأس الامم الافريقية، وفي عام 2007 تم اختياره كاحسن لاعب في مصر للمرة الرابعة على التوالى، وفي عام 2008 زاد حب الجماهير المصرية والعربية له عندما كشف عن قميصه مكتوبا عليه تعاطفا مع غزة، وفي عام 2009 شارك مع منتخب مصر في كأس القارات في جنوب أفريقيا، وعندما حدث صدام بين مصر والجزائر طالب بعدم الدخول في صدام مع اى من الاشقاء العرب، كما انه شارك في عام 2011 في الثورة المصرية قبل تنحى محمد حسنى مبارك، وفي عام 2012 شارك في دورة الالعاب الاوليمبية في لندن.

– ابرز اتصريحات

– مصر في حاجة إلى جماعة الاخوان المسلمين.

–  ما حدث في بورسعيد مذبحة ومجزرة بشرية راح ضحيتها شباب زى الورد، كل ذنبهم انهم ذهبوا خلف فريقهم لمشاهدته وهو يلعب كرة.

– الغوا الرياضة حرام عليكم الناس ماتت قدامى.

– اعتذارى عن مباراة السوبر خوفا من وقع ضحايا جديدة.

– الالقاب

حصل أبو تريكة على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس الامم الافريقية في عام 2006، وفي عام 2008 حصل على لقب أفضل لاعب في أفريقيا في استفتاء اجرته بى بى سى، بيما لقبته الجماهير المصرية والعربية باسم القديس، والماجيكو.

– انجازات

حصل أبو تريكة على لقب الدوري المصري مع النادي الأهلي 7 مرات، وحاز على كأس السوبر المصري مع الأهلي 4 مرات، وحاز على السوبر الافريقى مرتان، بينما حصل على بطولة كأس مصر 3 مرات، و3 القاب دوري أبطال أفريقيا، وحصل مع منتخب مصر على كأس الامم الافريقية مرتان.

محمد أبو تريكة 1

محمد أبو تريكة 2

محمد أبو تريكة 3

محمد أبو تريكة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد