المنتخب المصري يقتنص صدارة مجموعته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

استطاع المنتخب المصري إعادة ترتيب أوراقه في مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 والذي سوف يتم إقامته في كوت ديفوار مع بداية العام القادم، ويخوض المنتخب معركته الحاسمة ضمن مجموعة تتضمن منتخب مالاوي وغينيا وإثيوبيا، وتنقسم المنتخبات المشاركة إلى أربعة مجموعات، بحيث يتأهل من كل مجموعة منتخبان إلى التصفيات النهائية للبطولة.

المنتخب المصري على رأس مجموعته إلى كأس أمم أفريقيا

تمكن المنتخب المصري من تفجير مفاجأة كبيرة عقب فوزه على منتخب مالاوي على أرضه، ليختار لنفسه مركزي الصدارة الأول أو الثاني في مجموعته.

وأعقب ذلك بفوزه على منتخب غينيا منافسه الشرس على صدارة المجموعة الرابعة، حتى يحتل المنتخب المصري مركز الصدارة دون النظر إلى نتيجة المباراة.

ترتيب مجموعة المنتخب المصري في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023

يتصدر المنتخب المصري مجموعته بمجموع نقاط 12 نقطة عقب لعب خمس مباريات كانت نتيجتها فوزه بأربع مباريات وخسارة مباراة واحدة فقط، ويبلغ الفارق بينه وبين منتخب غينيا منافسه التالي ثلاث نقاط، وذلك عقب فوزه على الأخير في المباراة التي أقيمت منذ قليل بهدفين مقابل هدف واحد فقط.

وبذلك يتأهل منتخب الفراعنة رسمياً إلى كأس أمم أفريقيا متصدراً لمجموعته، مع بقاء منتخبي إثيوبيا ومالاوي في المركز الثالث والرابع برصيد ثلاث نقاط فقط.

 

الفريق  لعب  فوز تعادل خسارة له عليه  الفارق 
مصر  5 4 0 1 9 3 +6
غينيا  5 3 0 2 7 5 +2
مالاوي  4 1 0 3 2 8 -6
إثيوبيا  4 1 0 3 5 7 -2

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد