الزمالك المصري يستعد لاستقبال بيتسو موسيماني بعد إقالته من الوحدة الإماراتي

أفادت تقارير صحفية بأن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قد تمت إقالته من تدريب فريق الوحدة الإماراتي، وقد كان موسيماني قد تولى تدريب الوحدة منذ بداية الموسم، بعد قيادته الأهلي السعودي لتحقيق دوري “يلو”، والصعود لدوري روشن للمحترفين الموسم الماضي.

ووفقًا لصحيفة “البيان” الإماراتية، فقد اتخذ الوحدة قرارًا برحيل موسيماني من تدريب الفريق، بسبب النتائج المتذبذبة والمستوى غير المقنع منذ بداية الموسم.

ووفقًا لصحيفة “the south african” الجنوب أفريقية، فإن “بيتسو موسيماني الذي يعتبر أعظم مدرب كرة قدم في جَنُوب افريقيا، يقترب من الرحيل عن الوحدة الإماراتي، وأضافت أن هناك أنباءً تؤكد استقرار إدارة الوحدة على إقالة بيتسو موسيماني.

أرنو بويتنويج يقود الوحدة مؤقتًا

وقررت إدارة الوحدة إسناد مهمة تدريب الفريق إلى الهولندي أرنو بويتنويج مدرب فريق الرديف بصفة مؤقتة، على أن يقود تدريبات الفريق اعتبارًا من الجمعة.

وسبق لبويتنويج أن عمل كمساعد مدرب في الوحدة في الفترة من 2018 إلى 2021، قبل أن يتولى تدريب فريق الرديف.

موسيماني الضحية السابعة في الدوري الإماراتي

وأصبح موسيماني الضحية السابعة في الدوري الإماراتي هذا الموسم، وذلك بعد رحيل كلًا من:

  • البرتغالي بيدرو إيمانويل (بني ياس)
  • الفرنسي باتريس كارتيرون (العين)
  • التونسي فوزي البنزرتي (الجزيرة)
  • الصربي بوريس بوريسوف (الشارقة)
  • البرازيلي ريكاردو سواريس (عجمان)
  • الكرواتي كريستيان أوسييك (شباب الأهلي دبي)

وكان موسيماني قد غاب عن مباراة الوحدة الأخيرة أمام عجمان في الدوري، بسبب وعكة صحية دخل على إثرها المستشفى لعدة أيام، قبل الخروج بعد تحسن حالته.

موسيماني إلى الزمالك؟

وكانت تقارير صحفية قد ربطت موسيماني بتولي تدريب الزمالك المصري، خلفًا للكولمبي خوان كارلوس أوسوريو، الذي تم إقالته في وقت سابق من الموسم الجاري.

وفي حال تعاقد الزمالك مع بيتسو موسيماني، ستكون خطوة صادمة لجماهير النادي الأهلي التي تعتبر الجَنُوب أفريقي واحدًا من أفضل المدربين الذين تولوا قيادة الفريق آخر 3 عقود.

موسيماني تولى تدريب الوحدة في 14 مباراة بمختلف المسابقات، استطاع تحقيق الفوز خلالها في 8 مواجهات، والخسارة في 6، وقاد الفريق لثمن نهائي بطولة كأس البطولة العربية قبل الخروج على يد الشباب السعودي.

ويحتل الوحدة المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 12 نقطة، من 4 انتصارات، و3 هزائم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد