الأهلي يعود إلى الدوري الممتاز بفوز كبير على إنبي

يعود الأهلي لاستكمال مشواره في الدوري المصري بانتصار كبير على إنبي 2/0 لصالح الأهلي في الجولة 29 من عمر المسابقة، بعدما تأهل المارد الأحمر للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، وبذلك الفوز يكون الأهلي قد حقق 56 نقطة من 22 مباراة وإن بي ظلا في المركز التاسع ب36 نقطة

ويعود آخر لقاء للأهلي في الدوري منذ 17 أبريل الماضي، عندما انتصر على سموحة بنتيجة 2-0، ومنذ ذلك الحين خاض الأهلي 4 مباريات في ربع ونصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس مصر 2022 وكأس السوبر المصري.

وبذلك الفوز يتربع الأهلي على قمة بطولة الدوري برصيد 56 نقطة، وما زالت لديه 4 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 22 مباراة حقق الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوما ب42 هدفا، كما يعد الأهلي الأفضل دفاعيا حيث اهتزت شباكه ب7 أهداف فقط.

هدافو الأهلي وإنبى بالدوري الموسم الحالي

ويحتل رفيق كابو لاعب انبي صدارة هدافي الفريق البترولي بالدوري الموسم الحالي حتى الآن برصيد 8 أهداف بينما يحتل محمد شريف لاعب الأهلي صدارة هدافي الفريق الأحمر في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي حتى الآن برصيد 9 أهداف.

هداف الدورى الممتاز

جدير بالذكر أن مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز للموسم الحالي حتى الآن برصيد 13 هدفا.

والتقى الأهلي وإنبي في 40 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، حيث فاز الفريق الأحمر في 29 مباراة، وتعادل الفريقان في 7 مباريات، بينما فاز الفريق البترولي ب4 مباريات.

وسجل لاعبو الأهلي 76 هدفا في شباك إن بي بينما سجل لاعبي أن بي 35 هدفا في شباك الأهلي عبر تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري الممتاز.

والتقى الأهلي مع إنبي في 7 مباريات أخرى خارج بطولة الدوري بواقع 4 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 6 مباريات وفاز الفريق البترولي في مباراة واحدة فقط.

وتعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهة الأهلي وإن بي إلى موسم 2012-2013 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 1/5 سجلات خماسية الأهلي كل من محمد بركات هدفين وأحمد شكري والسيد حمدي ووليد سليمان لكل لاعب هدف بينما سجل هدف إنبي الوحيد أحمد رؤوف لاعب إنبي والأهلي السابق.

وأول مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز لعام 2003 وفاز بها الأهلي بنتيجة 2-1.

وآخر مواجهة جمعت الفريقين في الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي في المباراة التي فاز بها الأهلي بهدفين نظيفين.

ويعد محمد بركات ومحمد أبو تركية نجوم القلعة الحمراء السابقين، الأكثر تسجيلا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف لكل لاعب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد