اتحاد جدة يسقط أمام الهلال في دوري أبطال آسيا 2023-2024

تغلب الهلال على نظيره اتحاد جدة بهدفين دون رد 2-0 مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي 2023-2024، على ملعب المملكة أرينا معقل الزعيم.

من لقاء الهلال واتحاد جدة - مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر

من لقاء الهلال واتحاد جدة - مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر

نتيجة التعادل السلبي استمرت بين الفريقين حتى الدقيقة 40، عندما نجح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش في تسجيل الهدف الأول لصالح ناديه الهلال، من ركلة جزاء سددها بنجاح.

من لقاء الهلال واتحاد جدة - مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر
من لقاء الهلال واتحاد جدة – مصدر الصورة: حساب الهلال على موقع تويتر

 

وفي الدقيقة 42، نجح اللاعب سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني لصالح الهلال.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال على ضيفه اتحاد جدة بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، فشل لاعبو اتحاد جدة في هز شباك الهلال.

وفي الدقيقة 66، حصل اللاعب الفرنسي نجولو كانتي على البطاقة الحمراء، ليتأكد غيابه عن لقاء الإياب.

ويتجدد اللقاء بين الهلال واتحاد جدة، الثلاثاء المقبل، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على ملعب الجوهرة المشعة معقل العميد.

وكان البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للهلال، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة اتحاد جدة، نشرها حساب نادي الهلال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس محمد العويس، سعود عبد الحميد، كاليدو كوليبالي، علي آل بليهي، ياسر الشهراني، روبن نيفيز، سلمان الفرج، سيرجي سافيتش، سالم الدوسري، مالكوم دي أوليفيرا، ألكسندر ميتروفيتش.

تشكيل الهلال لمواجهة اتحاد جدة - مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر
تشكيل الهلال لمواجهة اتحاد جدة – مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر

 

وجلس على دكة بدلاء الهلال، مجموعة من اللاعبين أبرزهم صالح الشهري وعبد الله الحمدان ومحمد البريك وجحفلي ومحمد كنو وأبو راسين.

وكان الهلال قد فاز على خصمه اتحاد جدة بنتيجة 3-1 يوم الجمعة الماضي، في إطار الجولة 22 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024، برصيد 62 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر أقرب ملاحقيه، وذلك بعد مرور 22 جولة.

أما اتحاد جدة يحتل المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 37 نقطة.

أما الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لاتحاد جدة، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة الهلال، نشرها حساب نادي اتحاد جدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس عبد الله المعيوف، أحمد حجازي، سعد الموسى، حسن كادش، فواز الصقور، مد الله العليان، زكريا هوساوي، فابينيو، نجولو كانتي، رومارينيو، عبد الرزاق حمد الله

تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الهلال - مصدر الصورة: حساب اتحاد جدة على تويتر
تشكيل اتحاد جدة لمواجهة الهلال – مصدر الصورة: حساب اتحاد جدة على تويتر

 

وجلس على دكة بدلاء اتحاد جدة، مجموعة من اللاعبين أبرزهم صالح العمري ومروان الصحفي وفيصل الغامدي وسلطان الفرحان وسويلم المنهالي وفرحة الشمراني.

يذكر أن اتحاد جدة ظهر بشكل باهت في كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، وودع المنافسات من دور الثمانية بعد خسارته القاسية أمام شقيقه الأهلي المصري بنتيجة 3-1، علما بأن المارد الأحمر حصد الميدالية البرونزية في النهاية على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل قارة آسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد