أسباب عدم إذاعة “بي إن سبورتس” مباراة منتخب المغرب

أعلنت مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية عد إذاعة مباراة المغرب والبرتغال المقرر أن تقام اليوم السبت 10-12-2022 في الخامسة مساء، في ثالث مباريات دور ربع النهائي.

وانطلق دور ربع النهائي أمس الجمعة، بلقاء البرازيل وكرواتيا في المباراة التي أذاعتها بي إن سبورت مجانا، بينما لم تذع مباراة الأرجنتين وهولندا، ومن المقرر إذاعة مباراة إنجلترا وفرنسا اليوم على القناة المفتوحة.

و فيما يتعلق بعدم إذاعة مباريات المنتخب المغربي على “بي إن سبورت” المفتوحة فيرجع السبب إلى حصول الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب على حقوق بث 10 مباريات من منافسات كاس العالم لبثها عبر القناة الأرضية حيث يتسبب إذاعة مباريات أسود الأطلس القناة القطرية المفتوحة في خسائر مالية كبيرة.

و تتيح لوائح الفيفا بيع حقوق بث مباريات كأس العالم للقنوات والهيئات التليفزيونية الوطنية من خلال البث الأرضي، بعد التقدم بطلب للفيفا بعرض مالي للحصول على حقوق البث لمجموعة من المباريات، خاصة للبلدان التي تشارك منتخباتها في البطولة، حتى يتمك الجمهور من مشاهدة منتخب بلاده في البطولة الأكثر جماهيرية.

و كانت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية قد أعلنت قبل انطلاق البطولة عن بث 22 مباراة مجانا على القنوات المفتوحة”دون تشفير” لجماهير الكرة العربية في الشرق الأوسط والشمال لإفريقيا احتفالا بإقامة النسخة 22 من كأس العالم في قطر، وبالفعل يصل عدد المباريات التي أذاعتها مجانا مع نهاية اليوم إلى 19 مباراة.

وقد حاولت إدارة مجموعة بي إن سبورت خلال الساعات القليلة الماضية التفاوض مع الجانب المغربي لإذاعة مباراته على المفتوحة ولكن لم تنجح المحاولات رغم إدراج المباراة في جدول البث على القناة المجانية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد