أرسنال يحسم صفقة كاي هافيرتز من تشيلسي

أفادت بعض التقارير الصحفية أن إجراءات تعاقد نادي أرسنال الإنجليزي مع النجم الألماني كاي هافيرتز قد تمت بالفعل؛ لتكون صفقة هافيرتز هي أول صفقة للموسم المقبل لنادي أرسنال، وهذه الصفقة ستكلف النادي حوالي 65 مليون جنيه إسترليني بعقد طويل الأمد.

وقد أكد الصحفي المتخصص في انتقالات اللاعبين والمدربين فابريزيو رومانو أن هذه الصفقة سيتم الانتهاء منها خلال فترة قصيرة بعقد طويل الأجل وبمقابل رسوم مؤكدة تبلغ 60 مليون جنيه استرليني، بالإضافة إلى رسوم إضافية كذلك تبلغ 5 ملايين جنيه استرليني وسيجري صاحب ال 24 عاماً الفحص الطبي وكذلك سيوقع على العقد هذا الأسبوع.

وقد ذكرت قناة سكاي سبورت أنه بعد رفض تشيلسي عرض أرسنال الأول، قدم الأخير عرض ثاني، ومن المعلوم أن اللاعب لديه رغبة كذلك بالانضمام إلى نادي أرسنال، وبذلك حسم كل من أرسنال وهافيرتز الاتفاق على الشروط الشخصية، وبذلك نجح النادي اللندني في الحصول على خدمات مهاجم تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

هافيرتز مع تشيلسي

والجدير بالذكر أن اللاعب قد لعب مع فريق تشيلسي ثلاث سنوات لعب فيها 139 مباراة وسجل بها 32 هدفا وصنع 12 هدف آخر، وقد استطاع تسجيل هدف ضد مانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2021 ليحسم فوز البلوز باللقب الأوروبي العريق.

هافيرتز مع كأس دوري أبطال أوروبا

في أي مركز سيلعب هايرتز في ارسنال؟

لعب النجم الألماني مع تشيلسي 65% من وقته كمهاجم صريح حيث أن له 0.36 في كل 90 دقيقة هدف متوقع في الدوري الإنجليزي، وقد اعتمد أربع مدربين على اللاعب الألماني في هذا المركز وهم جراهام بوتر، وفرانك لامبارد، وتوماس توخيل وذلك بالرغم من وجود عناصر أخرى مثل روميلو لوكاكو، وكذلك تيمو فيرنر، وأرماندو برويا، وكذلك بيير إميريك أوباميانج.

وقد صرح اللاعب عن نفسه من قبل قائلا “لاعب وسط لا أقل ولا أكثر ولكن أفضل اللعب والدخول لمنطقة الجزاء” ويبدو أن اللاعب كذلك قادر على اللعب في دور المهاجم الوهمي أفضل من دور مركز المهاجم في التدريبات، وسيستفيد أرسنال من اللاعب كثيرا، حيث أنه يشغل أكثر من مركز في التشكيل وربما لعب هافيرتز في مركز الوسط “8”، ويشكل اللاعب الذي يصل طوله إلى ١٩٣سم نقطة قوة رائعة يفتقدها فريق ارسنال في منطقة الجزاء.

صفقات أرسنال هذا الموسم

ويريد أرسنال استكمال مشوار الموسم الماضي بحيث يدخل سوق الانتقالات برغبة  في ضم لاعبين قادرين على مساعدة الفريق خصوصا بعد عودة الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وقد ارتبط الفريق بضم عدد كبير من اللاعبين منهم لاعب برايتون أند هوف ألبيون، موسيس كايسيدو، وكذلك لاعب وست هام يونايتد ديكلان رايس وقد تكلف هذه الصفقات معا معا 170 مليون يورو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد