أخطاء موسيماني أمام المصري.. تفاصيل التعثر الأول للأهلي في الدوري المصري

أصيبت جماهير الأهلي بحالة من الاستياء الشديد بعد الأداء المخيب للآمال أمس أمام نظيره النادي المصري. وعبرت تلك الجماهير عن غضبها بسبب الإدارة الفنية للقاء من جانب بيتسو موسيماني المدير الفني للشياطين الحمر وكذلك بسبب أداء بعض اللاعبين  على مواقع التواصل الاجتماعي  ليحتل الأهلي  على المرتبة الأولى في التغريد على تويتر. وكان الأهلي يواجه المصري في إطار بطولة الدوري المصري على استاد برج العرب وكان في حاجة للفوز للابتعاد بقمة الترتيب عن غريمه نادى الزمالك.

 

وبدأ الأهلي بتشكيل 4-2-1-3  التقليدية على الورق ولكن قام بإشراك ميكسونى وبيرسي تاو بدلا من حسين الشحات وأحمد عبد القادر، وقام بإشراك أفشة في مركز صانع الألعاب. ولكن بعد بداية المباراة فوجئت الجماهير بأنه قام بإشراك أفشة في مركز الارتكاز الأيمن بجانب عمرو السولية وخلفهم ديانج ليكون التشكيل 4-3-3  مما ساعد النادي المصري لعزل خط هجوم الأهلي عن باقي الفريق مما ظهر في عدم قدرة الأهلي على القيام بأي هجمة منظمة طوال الشوط الأول ساعدهم في ذلك الانخفاض الملحوظ في لمستوى محمد مجدي أفشة وعدم قدرته على اللعب في مركز الارتكاز وظهر ذلك جليا في أكثر من كرة مشتركة، كما ظهر عدم قدرة ميكسونى لاعب الأهلي على لعب دور الجناح الأيسر وعدم قدرته على سد الفجوة التي خلفها أحمد عبد القادر في ذلك المركز.

أما على مستوى الدفاع فحدث ولا حرج فقد قرر موسيماني الدفع بأيمن أشرف بدلا من ياسر إبراهيم ليستمر أيمن في مسلسل انخفاض المستوي وعدم القدرة على مجاراة اللعب الذي قد بدائه منذ مباراة المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي وظهر ذلك في اندفاعه الغير مبرر وارتكابه العديد من الأخطاء. وقد استغل معين الشعباني المدير الفني لنادي المصري تلك الثغرة ليقرر الاستفادة من أخطاء التمركز لأيمن أشرف ويبدأ باستغلال المساحات خلفه والذي أسفر عن العديد من الهجمات الخطرة التي كانت ستزيد حصيلة الأهداف لولا تألق محمد الشناوي حارس النادي الأهلي.

وفي الشوط الثاني قرر بيتسو موسيماني إشراك ياسر إبراهيم وحسام حسن بدلا من أفشه وأيمن أِشرف مما جعل خطة اللعب  تتحول إلى 4-4-2  وذلك في محاولة بيتسو لتصحيح الأوضاع الهجومية والأخطاء الدفاعية وكعادة ياسر إبراهيم يستمر في مشوار تألقه الملفت للأنظار في الفترة الماضية ليساهم في منع وصول هجمات النادي المصري إلى مرمى الشناوي ولكن يستمر الوضع الهجومي غير قادر لتشكيل هجمات خطرة على مرمى النادي المصري  ليقرر إشراك حسين الشحات وأحمد عبد القادر لمحاولة تحسين الصورة الهجومية ولكن بعد فوات الأوان مما ساهم بشكل كبير في الهزيمة الأولى للنادي الأهلي هذا الموسم في بطولة الدوري المصري ويحتل المرتبة الأولى مناصفة مع نادي الزمالك الذي أنتصر أمس على مصر للمقاصة بفارق الأهداف فقط ويتبقى له مباراة مؤجلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد