هزيمة ثقيلة تنتظر الأهلي أمام وفاق سطيف.. إذا حدث هذا الخطأ

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا غدا السبت في تمام التاسعة مساء علي ملعب الأهلي والسلام. وهي مباراة هامة للغاية للمارد الأحمر وجماهيره، كونها تأتي في وقت يتعرض فيه الأهلي لنتائج سلبية علي مستوي الدوري المحلي.

هزيمة ثقيلة تنتظر الأهلي إذا حدث هذا الخطأ في مباراة الأهلي ووفاق سطيف
بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي

ضغوط كبيرة علي لاعبي الأهلي قبل المباراة

لاعبو الأهلي يدخلون مباراة وفاق سطيف وهم محملون بضغوط كبيرة للغاية، تاريخيا لم يتعرض فريق الأهلي لمثل هذه النتائج السلبية والأداء الباهت إلا نادرا.

والفريق ككل واقع تحت ضغط الرغبة الشديدة في إسعاد الجماهير وتحقيق فوز كبير علي فريق وفاق سطيف يستعيدون به الثقة والدعم الجماهيري، وبين الرهبة الشديدة من حساسية المباراة والتي تعد خطوة هامة ومفصلية في الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

وهذا ليس الضغط الوحيد الذي يعاني منه لاعبي الأهلي، فعلي جانب آخر هناك تصريحات المدير الفني بيتسو موسيماني والتي تنال من عزيمة معظم اللاعبين وتتهمهم بطريقة غير مباشرة بأنهم سبب تراجع النتائج والمستوي المتواضع.

خطأ فادح لايجب أن يقع فيه موسيماني

كثير من الأخبار المتداولة حول مباراة الأهلي ووفاق سطيف، تتحدث عن أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، يجهز لخطة هجوم كاسحة في مباراة نصف نهائي دوري الأبطال.

وهو من وجهة نظرنا خطأ فادح، إذا وقع فيه موسيماني؛ فسوف يتعرض الأهلي لهزيمة ثقيلة علي أرضه وأمام جماهيره، ويفقد كل حظوظه في الوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

فريق وفاق سطيف الجزائري يجيد الدفاع بشكل جيد ومحكم للغاية، وفي اللحظة المناسبة يستغل الفرصة وينطلق لاعبوه خلف خطوط دفاع المنافس ويسجلون أهدافا من هجمات مرتدة متقنة.

وإذا أخذنا في الحسبان مستوي دفاع النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، فسوف نكتشف أن لجوء بيتسو موسيماني لخطة هجومية لا تراعي مشاكله الدفاعية؛ فسوف يكون خطأ كبير يستطيع أن يستغله فريق وفاق سطيف ويسجل أكثر من هدف عن طريق الهجمات المرتدة، وتكون نتيجة ثقيلة علي الأهلي.

قد يسأل البعض: أي نتيجة ثقيلة التي تتحدث عنها؟. سأخبرك بأن أي نتيجة أكثر من هدف واحد هي ثقيلة علي الأهلي في هذه الفترة بالذات، الفريق ضل طريقه للمرمي ولم يسجل أكثر من هدف في آخر 4 مباريات له في الدوري المصري ودوري الأبطال.

كيف يكسب الأهلي المباراة؟

إذا كان يريد الأهلي أن ينتصر علي وفاق سطيف، في المباراة التي سيقودها تحكيميا الحكم الإثيوبي “باملاك تيسيما ”  ويقود غرفة تقنية الفيديو، الحكم الزامبي “جاني سيكازوي”. عليه أن يعتمد خطة تفاجئ الفريق الجزائري.

أن تلعب بطريقة لا يتوقعها المنافس هي أول خطوة لتحقيق الفوز، لذلك يجب علي بيتسو موسيماني أن يلعب بطريقة دفاعية، ويعتمد فقط علي إنطلاقات محمد شريف في الخط الأمامي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.