5 معلومات مهمة عن قرعة كأس العالم 2018 بخصوص مصر والسعودية

انتهت منذ أيام قليلة تصفيات كأس العالم 2018 في كل قارات العالم، وقد تم تحديد الآن جميع المنتخبات التي صعدت إلى البطولة وتم أيضا تحديد تصنيفات هذه المنتخبات، وقد أعلنت الفيفا عن الخطوة التالية نحو كأس العالم 2018 وهي قرعة البطولة لتقسيم المنتخبات على ثمانية مجموعات كل مجموعة أربعة فرق، ويكون التقسيم بالقرعة وأيضا حسب التصنيف الذي وضعته الفيفا لكل منتخب مشارك في البطولة حتى تكون جميع المجموعات متكأفئة.

سحب قرعة كأس العالم سيكون يوم 1  ديسمبر 2017 القادم
أعلنت الفيفا بشكل رسمي عن موعد سحب قرعة كأس العالم 2018، وهذا الموعد سيكون الأول من ديسمبر 2018 القادم وسيكون في موسكو العاصمة الروسية وسيشارك في هذه القرعة وفود من جميع الدول المشاركة في البطولة، وأيضا سيتم إذاعة فعاليات القرعة على الهواء لكل دول العالم لمشاهدتها.

المشاركين في حفل سحب قرعة كأس العالم
ستنظم الفيفا حفل ضخم يتم فيه إجراء قرعة كأس العالم 2018، وسيشارك في الحفل عدد كبير من مشاهير كرة القدم حول العالم لعل أهم المشاركين الذين تم الإعلان عنهم حتى الآن هم جارى لينيكر لاعب أنجليزي سابق، وأيضا سيكون معه ثمانية أخرون أهمهم نيكيتا سيمونيان لاعبة كرة القدم الروسية الشهيرة، وسيتم الكشف عن الباقين خلال الساعات القليلة القادمة.

تصنيف مصر والسعودية في كأس العالم 2018 وكيف يتم إجراء القرعة
تم تحديد مصر ضمن دول التصنيف الثالث مع تونس في كأس العالم أما السعودية فقد وقعت ضمن التصنيف الرابع مع المغرب، وتتم القرعة على أساس اختيار فريق من كل تصنيف وبذلك تكون عدد فرق المجموعة الواحده هو 4 منتخبات والغرض من هذه الخطوة هو جعل جميع المجموعات متكافئة، وحتى لا نجد أن هناك مجموعة تجمع فرق من التصنيف الأول وأخرى تجمع فرق من التصنيف الرابع.

تصنيف مصر والسعودية في كأس العالم 2018
تصنيف مصر والسعودية في كأس العالم 2018

قرعة كأس العالم سيتم إذاعتها على الهواء على قناة مفتوحة في مصر والسعودية وباقي الدول العربية المشاركة في البطولة
عكس ما يحدث في المباريات الهامة فقط أعلنت قنوات بي أن سبورت الرياضية عن أنها ستذيع القرعة على الهواء مباشرة على شاشاتها بي أن سبورت الرياضية 1 المفتوحة وأيضا تنقلها قناة أون سبورت الرياضية المصرية على شاشتها وذلك في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة بتوقيت السعودية.

تقام مسابقة كأس العالم 2018 في روسيا وتحديدا في يونيو القادم، ويشارك فيها منتخب مصر بعد غياب يزيد عن ربع قرن وقد كانت المشاركة الأخيرة لمصر في كأس العالم 1990 وخرجت من الدور الأول في البطولة، يأمل المصريين أن يظهر منتخب مصر بأداء مشرب خلال هذه البطولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.