قرعة صعبة لمانشستر سيتي وليفربول في كأس إنجلترا

أوقعت قرعة ربع نهائي بطولة كأس إنجلترا للموسم الحالي 2023-2024، ليفربول ومانشستر سيتي أمام خصوم أقوياء، مساء اليوم الأربعاء.

قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي - مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر

قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي - مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر

وذكر حساب البطولة الإنجليزية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن نادي ليفربول سيواجه غريمه مانشستر يونايتد في دور الثمانية.

أما نادي مانشستر سيتي يصطدم بنظيره نيوكاسل يونايتد، أما تشيلسي سيواجه خصمه ليستر سيتي.

ويواجه وولفرهامبتون، نظيره كوفنتري، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.

قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي - مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر
قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي – مصدر الصورة: حساب البطولة على تويتر

 

وكان ليفربول قد بلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه مساء اليوم على نظيره ساوثهامبتون بثلاثية دون رد.

أما وولفرهامبتون تجاوز عقبة برايتون بالفوز بهدف دون رد، في حين انتصر مانشستر سيتي على لوتون تاون بنتيجة 6-2.

أما تشيلسي فاز على ليدز يونايتد بنتيجة 3-2، في حين تغلب مانشستر يونايتد على نوتنجهام فورست بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب البرازيلي كاسيميرو.

أما نيوكاسل يونايتد تجاوز عقبة بلاكبيرون روفرز في ثمن النهائي بنتيجة 4-3.

يذكر أن مانشستر سيتي يعد حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما توج باللقب في الموسم الماضي 2022-2023 على حساب غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، بالفوز عليه بنتيجة 2-1 على ملعب ويمبلي، علما بأن اللاعب الألماني إلكاي جوندوجان سجل هدفي المان سيتي، فيما سجل البرتغالي برونو فيرنانديز هدف المان يونايتد من ركلة جزاء سددها بنجاح.

ويتصدر نادي ليفربول مع مدربه الألماني يورجن كلوب، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 برصيد 60 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي يحتل الوصافة مع مدربه الإسباني بيب جوارديولا برصيد 59 نقطة.

أما نادي أرسنال مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، يأتي في المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج برصيد 58 نقطة.

أما مانشستر يونايتد الذي يدربه الهولندي إريك تين هاج، يحتل المركز السادس برصيد 44 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع، والذي يقدم نتائج مميزة مع مدربه أوناي إيمري.

وكان ليفربول قد توج قبل أيام بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد فوزه القاتل على نظيره تشيلسي بهدف دون رد حمل توقيع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 118، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتم اللجوء إلى الوقت الإضافي.

وظل التعادل السلبي سيد الموقف، حتى الدقيقة 118، عندما ارتقى فان دايك وسدد الكرة برأسه لتسكن الشباك بنجاح، علما بأن المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، شهد غياب الفرعون المصري محمد صلاح بسبب الإصابة، كما غاب عدد كبير من لاعبي ليفربول للإصابة مثل الحارس البرازيلي أليسون بيكر واللاعب الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد والمهاجم الأوروجوياني نونيز والنجم البرتغالي ديوجو جوتا.

ويقضي يورجن كلوب، موسمه الأخير مع ناديه ليفربول، بعدما أعلن المدير الفني الألماني أن الموسم الحالي 2023-2024 سيكون الأخير له في قلعة أنفيلد قبل حصوله على قسط من الراحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد