في قرعة كأس العالم وبطولة آسيا.. السعودية تلتقي الأردن في المجموعة السابعة

كشفت قرعة الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، والتي أقيمت اليوم الخميس 27 يوليو 2023 في كوالالمبور، عن مواجهات ساخنة للمنتخبات العربية.

فقد أسفرت القرعة عن لقاء منتخب السعودية مع نظيره الأردني في المجموعة السابعة وبرفقة المنتخب الطاجيكستاني، والفائز من مباراة كمبوديا وباكستان في الدور الأول.

مواجهات عربية ساخنة

كما أشارت تقارير صحفية وفق موقع (سبق الإلكتروني) أن منتخب الإمارات سيلتقي والمنتخب البحريني في التصفيات، وذلك في المجموعة الثامنة ليقابلا الفائز من مباراتي (اليمن ضد سريلانكا) و(نيبال ضد لاوس).

وفي المجموعة التاسعة، يلتقي لبنان مع فلسطين برفقة كل من استراليا، والفائز من مباراة المالديف ضد بنجلاديش.

ومن المقرر تقسيم آخر 20 منتخبا في التصنيف إلى 10 أزواج، حيث يلعب كل منتخب مباراتين في 12 و17 أكتوبر المقبل ذهابا وإيابا على التوالي، ليتأهل 10 فائزين إلى الجولة الثانية، حيث سيكون بانتظارهم 26 منتخبا أسيويا.

المرحلة الثانية

وبعد تأهل 10 منتخبات ينضمون إلى 26 منتخبا في المرحلة الثانية، ليتم تقسيم ال36 منتخبا على 9 مجموعات، للتنافس بنظام الدوري المجزأ ذهابا وإيابا، خلال الفترة من نوفمبر 2023 ويونيو 2024.

ويتأهل المتصدر والوصيف من المجموعات التسع(18 منتخبا) إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي نفس الوقت سيحسمون أماكنهم في نهائيات كأس آسيا “السعودية 2027”.

المرحلة الثالثة

وبالنسبة للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، فمن المقرر  أن يخوض ال 18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني، حيث سيتم توزيعهم على 3 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وستقام قرعة خاصة بتلك المرحلة من العام المقبل.

ومن الدور الثالث، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المتبقيين من خلال الدور الرابع، وسيكون هناك مقعد تاسع متاح من خلال التأهل إلى الملحق العالمي.

وبحسب قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، وفق الموقع الرسمي للاتحاد الأسيوي، فإن منتخب جزر شمال ماريانا غير مشارك في القرعة، علما أنه مؤهل للمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، ولكنه غير مؤهل للمشاركة في كأس العالم 2026. وسيكون قادرا على المشاركة في تصفيات كأس آسيا من خلال دخول ملحق التصفيات، وينضم إلى المنتخبات الخاسرة في الدور الأول من التصفيات المشتركة، للمنافسة على حجز مقعد في الدور النهائي من تصفيات البطولة القارية.

 

قرعة الدور الأول

أفغانستان – منغوليا

المالديف – بنغلادش

سنغافورة- غوام

اليمن – سريلانكا

ميانمار – ماكاو

كمبوديا – باكستان

الصين تايبيه – تيمور الشرقية

إندونيسيا – بروناي

هونغ كونغ الصين -بوتان

نيبال – لاوس

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد