موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة وتاريخ المواجهات بين الفريقين

موعد الكلاسيكو، أو كما يسميه عشاق ومتابعي الكرة في جميع أنحاء العالم، كلاسيكو الأرض، نقدمه لزوارنا الكرام، عبر موقعنا ” نجوم مصرية ”، لأننا نعلم مدى الإقبال على مشاهدة الكلاسيكو في كل مرة يلتقي قطبي الكرة الإسبانية، وأهم ناديين في العاصمة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

موعد الكلاسيكو

موعد الكلاسيكو

أصبحت أي مباراة تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، يطلق عليها إسم الكلاسيكو، سواء كانت المباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني، أو ضمن بطولة كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا أو غير ذلك من المنافسات التي تشهد إجتماع القطبين في مباراة واحدة.

عن موعد الكلاسيكو، فيلتقي فريقي ريال مدريد وبرشلونة اليوم الأحد الموافق 23 أبريل 2017، وذلك في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءاً، وستلعب مباراة الكلاسيكو بملعب ” سانتياجو برنابيو ”، في قمة مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني، والذي ينتظر متابعينه موعد مباراة الكلاسيكو، عن أي مواجهة أخرى بين فريقين آخرين.

موعد مباراة الكلاسيكو وتاريخ المواجهات بين الفريقي

في أجواء حماسية، يترقب الجميع موعد الكلاسيكو، الذي يجمع بين أفضل وأمهر لاعبي العالم، منتظرين متعة كروية، لا مثيل لا، سوى في مباريات الكلاسيكو الإسباني، يذكر أن عدد المواجهات الرسمية التي جمعت بين قطبي إسبانيا (ريال مدريد وبرشلونة)، فيما يعرف بكلاسيكو الأرض، كانت 232 مباراة. 

موعد أول مباراة كلاسيكو بين الفريقين، كان في 13 مايو 1902، وانتهت المباراة بنتيجة 3-1 لصالح برشلونة، أما آخر مباراة بين الفريقين كانت في موعد 3 ديسمبر 2016، وانتهى كلاسيكو الأرض، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1.

الأكثر فوزاً في مباريات الكلاسيكو الرسمية هو ريال مدريد، حيث استطاع الفوز في 93 مباراة، والأكثر تسجيلاً في كلاسيكو الأرض لفريق الريال هو دي ستيفانو، بينما يعتبر الأكثر تهديفاً لفريق برشلونة الإسباني، في تاريخ المواجهات بين قطبي إسبانيا، هو ليونيل ميسي، الذي استطاع إحراز 21 هدف.

موعد الكلاسيكو
ليونيل ميسي

موعد كلاسيكو الأرض وبعض الحقائق عن هذه المواجهة

يعتبر كلاسيكو الأرض الذي ينتظر موعده الملايين في العالم، إحدى صور التنافس بين أكبر وأهم ناديين في العالم بصفة عامة، وفي إسبانيا بصفة خاصة، ينظر البعض لمباراة الكلاسيكو كصراع سياسي، حيث هذا الكلاسيكو يجمع بين مدينة برشلونة حاملة لواء القومية الكتلونية، والعاصمة ريال مدريد حاملة لواء القومية الإسبانية.

موعد الكلاسيكو، يشهد إقبال مئات الملايين لمتابعته، وتجدر الإشارة إلى أن الديربي الذي جمع بين ريال مدريد وبرشلونة، في شهر مارس من عام 2014، تابعه 400 مليون مشاهد حول العالم، حيث يمتلك الفريقان، الشعبية الأعلى في العالم بين باقي الفرق في أي دوري آخر في العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.