منتخب مصر يفوز على الكاميرون بضربات جزاء.. وأبو جبل كلمة السر

استطاع المنتخب المصري من الفوز على نظيره الكاميرون بعد تعادل في الشوطين الأساسيين والشوطين الإضافيين، وتألق أبوجبل في ضربات الجزاء، و تصديه لضربتي جزاء متتاليتين.

منتخب مصر

وكان المنتخب الكاميرون قد بدأ المباراة باستحواذ كبير، وجاءت أخطر فرصة للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 18 عن طريقة ركلة ركنية على يسار مرمى المنتخب، حيث ارتقى لها اللاعب الكاميروني نجاد، ثم ارتدت في العارضة العلوية قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 37 تلقى اللاعب عمر كمال البطاقة الصفراء الأولى في المباراة والثانية في البطولة، مما يعني أنه يشارك في المباراة النهائية، وذلك بعد إعاقة متعمدة من لاعب منتخب الكاميرون لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي شوط المباراة الثانية نجح مصر في الاستحواذ على الكرة وأُتيحت له التسجيل في عدة كرات، ولكنه لم يوفق وخاصة كرة محمد صلاح الانفراد التي نجح الحارس في الخروج من منطقته والتصدي لها.

وبعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين تم اللجوء إلى ضربات الترجيح، والتي ابتسمت للمنتخب المصري، والذي سجل كل من اللاعب مهند لاشين وأحمد سيد زيزو ومحمد عبد المنعم، فيما سجل للكاميرون اللاعب فينسنت أبو بكر وأضاع لاعبان ضربتي جزاء.

وبذلك يكون المنتخب المصري  قد تأهل إلى المباراة النهائية، والذي سيواجه نظيره السنغالي في يوم الأحد المقبل، بينما سيلعب الكاميرون مع بوركينا فاسو لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.