محمد صلاح من المقاولون إلى أحد المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب بالعالم

من كان يتوقع بأن محمد صلاح سيصل إلى ما وصل اليه الان، بعد 6 سنوات من انتقاله من ناديه الذي ترعرع به نادي المقاولون العرب، عندما كان شابا يافعا، ويخطو أولى خطواته نحو النجومية، بعد إنتقاله في سن 20 إلى أول ناد أوروبي في مسيرته نادي بازل السويسري، ثم ينتقل بعد أقل من عام ونصف إلى أفضل دوري بالعالم الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة تشيلسي، ثم ينتقل إلى فيورنتينا وبعدها روما الايطالي الذي لعب له لمدة عامين، وأخيراً نادي ليفربول الإنجليزي الذي وصل فيه إلى أعلى مستوياته الفنية والبدنية بصفقة بلغت 50 مليون يورو.

محمد-صلاح-افضل-لاعب-بالعالم-2018

قام صلاح بعد ترشحه للجائزة بتغيير الصورة الشخصية في حسابه انستغرام وتويتر بصورة له عندما كان ناشئا في صفوف نادي المقاولون العرب.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عن قائمة تضم 10 مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2018، والتي ضمت محمد صلاح أول لاعب عربي يترشح لهذه الجائزة، والتي ستعلن عليها الفيفا في حفل يقام بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 24 سبتمبر المقبل.

وجاءت قائمة الفيفا للاعبين 10 المرشحة لنيل جائزة أفضل لاعب لعام 2018 كالتالي :

– كريستيانو رونالدو
– محمد صلاح
– كيفن دي بروين
– أنطوان جريزمان
– إيدن آزار
– هاري كين
– كيليان مبابي
– ليونيل ميسي
– لوكا مودريتش
– رافاييل فاران

جوائز-محمد-صلاح
جوائز محمد صلاح

4 أسباب تجعل الفيفا يختار محمد صلاح أفضل لاعب بالعالم :

1- قدم محمد صلاح موسم رائع جداً وبكل المقاييس مع ناديه ليفربول، حيث توج هدافا للدوري الإنجليزي الذي يعد الأقوى في العالم ب 32 هدفا.

2- عدد الجوائز والألقاب الفردية التي حققها في موسم واحد وأهمها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم السابق، وجائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي قدمت له من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

3- الإنجازات التي حققها مع ناديه ليفربول والمنتخب المصري، حيث قدم دور كبير جداً في وصول ليفربول إلى نهائي رابطة أبطال أوروبا. وأيضا مع منتخب بلاده بعد مساعدته في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا بالغابون بعد غياب ل 3 دورات، ثم الوصول إلى المباراة النهائية لهذه البطولة ضد منتخب الكاميرون.

4- تحطيم عدد كبير من الأرقام القياسية من قبل الفرعون المصري مع ناديه الإنجليزي ليفربول في موسم واحد.

اقرأ أيضا :

محمد صلاح يقود ليفربول لإسقاط مانشستر سيتي

الفيفا يعلن عن أفضل هدف في كأس العالم بروسيا 2018

سبب اعتزال أوزيل اللعب دوليا وردة أردوغان وأنجيلا ميركل


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.