سبب اعتزال أوزيل اللعب دوليا وردة أردوغان وأنجيلا ميركل

أعلن بشكل رسمي صانع ألعاب فريق أرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، إعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الألماني، وصرح أوزيل، البالغ من العمر 29 عاما، بأنه بحزن كبير وتفكير طويل قد قرر التوقف بشكل نهائي باللعب مع المنتخب الألماني، وذلك بسبب شعوره بالاهانة والعنصرية وعدم الاحترام وطريقة تصرف الاتحاد الألماني معه.

أسباب-اعتزال-مسعود-أوزيل-اللعب-دوليا
أسباب-اعتزال-مسعود-أوزيل-اللعب-دوليا
أسباب اعتزال مسعود أوزيل

وأضاف أيضا أنه تلقى هو وعائلته تهديدات في الهاتف ورسائل كراهية عبر البريد الالكتروني وتعليقات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال بأن بعض الأطراف أرادت تحميله مسؤولية الاخفاق في نهائيات كأس العالم.

ووجهت لمسعود أوزيل إنتقادات كثيرة قبل شهر من بداية نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعدما تم تصويره مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عندما التقوا في مناسبة في العاصمة لندن، وحضر معه زميله في المنتخب الألماني من أصل تركي الكاي غوندوغان، حيث قال أوزيل أنه تحدث هو وزميله غوندوغان مع الرئيس أردوغان في مواضيع تخص كرة القدم.

اقرأ أيضا: محمد صلاح يقود ليفربول لاسقاط مانشستر سيتي

ثم نشر حزب العدالة والتنمية التركي هاته الصور قبيل الانتخابات التي فاز بها هذا الحزب مع أردوغان، بعدها شكك الألمان في ولاء أوزيل وغوندوغان للقيم الألمانية الديمقراطية.

وقد انتقدت الحكومة الألمانية في وقت سابق حملة الرئيس أردوغان على معارضيه السياسيين بشكل لاذع عقب محاولة الانقلاب عليه، ويذكر أن الحكومة الألمانية والتركية يتبادلان الاتهامات والانتقادات السياسية بشكل كبير في عدة قضايا.

سبب-اعتزال-مسعود-أوزيل-اللعب-دوليا
مسعود أوزيل

ورد الرئيس التركي بعد الانتقادات وحملة التشكيك التي وجهت للاعب من طرف وسائل الإعلام الألمانية، بأنها أمر غير مقبول.

وفي المقابل قالت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن ميركل تقدر اللاعب أوزيل وتحترم هذا القرار الذي اتخذه بالتوقف عن اللعب مع المنتخب الألماني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.