نتيجة قرعة كأس العالم كاملة- تعرف على مجموعات مصر والسعودية وتونس والمغرب والمباريات المرتقبة

نستعرض لزوار موقع نجوم مصرية نتيجة قرعة كأس العالم روسيا 2018، حيث انتظر الكثير من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم وفي الوطن العربي خاصة إقامة   والذي سيقام في روسيا الصيف القادم، ويعتبر هذا المونديال بالذات مناسبة خاصة للجماهير العربية حيث يشهد كأس العالم لأول مرة تواجد 4 دول عربية وهي مصر والسعودية وتونس والمغرب.
هذا وتطمح جماهير المنتخبات العربية إلى مجموعات متوازنة حتى يتمكن المنتخب على الأقل الحصول على مركز يؤهله إلى الدور التالي من البطولة.

موعد قرعة كأس العالم والقنوات الناقلة

ويشهد المونديال وجود مصر لأول مرة منذ 28 عام منذ مونديال إيطاليا 1990، بينما آخر مرة تواجدت السعودية وتونس كان في مونديال ألمانيا 2006 وآخر مرة تواجد المنتخب المغربي في المونديال كان مونديال فرنسا عام 1998

تصنيف المنتخبات

يتم تصنيف المنتخبات اعتمادا على الترتيب الدولي للمنتخبات التي تعلنه الفيفا، هذا وسوف يكون منتخبي مصر وتونس في التصنيف الثالث والسعودية والمغرب في التصنيف الأول، ونستعرض لكم تصنيف الـ32 منتخب المشارك في كأس العالم روسيا 2018.

التصنيف الأول التصنيف الثاني التصنيف الثالث التصنيف الرابع
روسيا أسبانيا الدنمارك السعودية
البرازيل إنجلترا مصر صربيا
الأرجنتين أوروجواي آيسلندا نيجيريا
بلجيكا كرواتيا السويد المغرب
بولندا بيرو كوستاريكا اليابان
ألمانيا سويسرا تونس أستراليا
البرتغال المكسيك السنغال بنما
فرنسا كولومبيا إيران كوريا

تتم القرعة بحيث تحتوي كل مجموعة على فرقة واحدة من كل تصنيف، بمعنى أنه لن يتم وقوع منتخبين لهما نفس التصنيف في مجموعة واحدة.

موعد القرعة والقنوات الناقلة

سيتم إجراء قرعة كأس العالم يوم الجمعة1-12-2017 بقصر الكرملين في روسيا في وستبدأ أحداث الحفل في تمام الساعة:

  • السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.
  • الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.
  • الثالثة مساء بتوقيت المغرب.
  • الرابعة مساء بتوقيت تونس.

وسيتم نقل الحفل على قنوات beIN SPORT كما مبين.

موعد قرعة كأس العالم

مونديال روسيا وعودة الغائبين

يشهد مونديال روسيا 2018 حضور بعض المنتخبات التي كانت غائبة عن النسخ الماضية لفترة طويلة، فمنتخب مصر يعود للمونديال بعد غياب 28 عام، ومنتخب بيرو بعد غياب 36 عام، والمغرب بعد غياب 20 عام، بينما سيشهد كأس العالم بروسيا الظهور الأول لمنتخبي بنما وآيسلندا في البطولة.

في الجهة الأخرى يغيب منتخبات كبيرة كانت حاضرة باستمرار النسخ الماضية للبطولة وأبرزهم المنتخب الإيطالي بطل العالم 4 مرات الذي فقد تذكرة التأهل لصالح منتخب السويد، وأيضا يغيب المنتخب الهولندي وصيف نسخة 2010 وثالث نسخة 2014.
وسيشارك في حفل سحب القرعة العديد من النجوم العربية على رأسهم محمد أبو تريكة وسامي الجابر حيث تمت دعوتهم من قِبل الفيفا، بالإضافة إلى العديد من نجوم العالم مثل كافو، كانفارو، بلان، بويول، فورلان، ماردونا.

قرعة كأس العالم

المجموعة الأولى المجموعة الثانية المجموعة الثالثة المجموعة الرابعة المجموعة الخامسة المجموعة السادسة المجموعة السابعة المجموعة الثامنة
روسيا البرتغال فرنسا الأرجنتين البرازيل ألمانيا بلجيكا بولندا
السعودية أسبانيا أستراليا آيسلندا سويسرا المكسيك بنما السنغال
مصر المغرب بيرو كرواتيا كوستاريكا السويد تونس كولومبيا
أوروجواي إيران الدنمارك نيجيريا صربيا كوريا الجنوبية انجلترا اليابان

السعودية تلعب المباراة الافتتاحية في كأس العالم

سيكون المنتخب السعودي مع موعد كبير عندما يلعب اللقاء الافتتاحي للمونديال مع المستضيف روسيا، ووقعت السعودية مع المنتخب المصري في المجموعة الأولى في مباراة قوية سينتظرها الكثير من المصريين والسعوديين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد