مباراة السعودية والكويت اليوم في افتتاح بطولة خليجي 23 والقنوات المفتوحة التي تنقل كأس الخليج العربي

تنطلق مباراة السعودية والكويت اليوم في افتتاح بطولة خليجي 23 على ملعب جابر الأحمد الدولي، وتستضيف دولة الكويت كأس الخليج العربي بعد أن تم رفع الإيقاف عنها بعد عامين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء بين المنتخب الأخضر والأزرق صراع قوي على البطولة التي أقيمت النسخة الماضية منها منذ ثلاثة سنوات على أرض المملكة العربية السعودية والتي فازت بها قطر بعد الفوز على أصحاب الأرض في المباراة النهائية.

مباراة السعودية والكويت

مباراة السعودية والكويت اليوم في بطولة خليجي 23

وتقام المباراة الافتتاحية ضمن فعاليات المجموعة الأولى والتي تجمع الفريقين مع منتخبي عمان والإمارات والذين يخوضون لقاءهم في ذات اليوم، بينما تقام مباراة قطر واليمن ومباراة البحرين والعراق غداً السبت ضمن المجموعة الثانية من البطولة، ويسعى منتخب الكويت في الفوز باللقاء خاصة وإنه يقام على أرضه ووسط جماهيره والاحتفال معهم بالفوز وبرفع الإيقاف عن الآنشطة الكروية، ويعد المنتخب الكويتي هو صاحب الرقم القياسي في تلك البطولة بالفوز بها عشرة مرات من قبل والتي كان أخرها عام 2010 عندما أقيمت باليمن.

مباراة السعودية والكويت
مباراة السعودية والكويت

كما يسعى المنتخب السعودي إلى الفوز بالمباراة الافتتاحية والحصول على البطولة للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن حصد بطولة كأس الخليج ثلاثة مرات من قبل، وذلك بعد أن صعد رسمياً إلى بطولة كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا، ويعد المنتخب السعودي هو أكثر منتخب خليجي فوزا بكأس أسيا حيث حققه ثلاثة مرات، كما أنه أكثر منتخب خليجي مشاركة في كأس العالم بخمسة مرات.

توقيت مباراة السعودية والكويت اليوم في بطولة كأس الخليج العربي

وتقام مباراة السعودية والكويت اليوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2017 ضمن فعاليات افتتاح البطولة في المجموعة الأولى في تلك المواقيت.

  • الساعة 18:30 بتوقيت السعودية والكويت والعراق وقطر
  • الساعة 19.30 بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان
  • الساعة 17:30 بتوقيت مصر

ويتم نقل مباريات بطولة كأس الخليج العربي في القنوات المفتوحة على القمر الصناعي “نايل سات”، حيث ستنقل مباراة السعودية والكويت على قناة beIN SPORTS HD بتعليق المعلق رؤوف خليف والقناة السعودية الرياضية 1 والقناة الكويتية الرياضية 3 وقناة أبو ظبي الرياضية HD1.

وكان ممثلي المنتخب السعودي قد انسحبوا من المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية والكويت بسبب وجود وسائل الإعلام القطرية والتي تشهد خلاف مع المملكة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.