قرعة كأس العالم السعودية قد تسقط في نفس المجموعة مع مصر أو تونس

يترقب العالم بشوق شديد قرعة كأس العالم روسيا 2018، والتي ستجرى يوم الجمعة فاتح ديسمبر 2017، بقصر الكريملين بالعاصمة الروسية موسكو. وسيعرف كأس العالم المقبلة مشاركة أربعة منتخبات عربية، وهي المغرب ومصر وتونس والسعودية، وذلك لأول مرة في التاريخ. وسيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات إلى ثمان مجموعات، بحيث لن تضم أي مجموعة منتخبين من نفس القارة، ما عدا منتخبات القارة الأوروبية.

قرعة كأس العالم السعودية قد تسقط في نفس المجموعة مع مصر أو تونس 1 30/11/2017 - 10:23 م

وتم قبل القرعة توزيع المنتخبات إلى أربع قبعات، تضم كل قبعة 8 منتخبات، وذلك استنادا لمسيرة كل منتخب خلال السنوات الأخيرة. وحلت المنتخبات العربية الأربعة في القبعتين الثالثة والرابعة. حيث ضمت القبعة الثالثة كلا من تونس ومصر. أما القبعة الرابعة فضمت منتخب المغرب والسعودية.

ويتذكر الجمهور العربي، ما وقع خلال كأس العالم 2006، حين عرفت البطولة مشاركة منتخبين عربية فقط، هما تونس والسعودية. وحل المنتخبان في نفس المجموعة الثامنة، إضافة للمنتخب الاسباني وكذلك للمنتخب السويدي.

ويمكن أن يتكرر هذا المشهد مرة أخرى، وذلك بحكم أن المنتخب السعودي ينتمي للقارة الأسيوية، فيما تنتمي باقي المنتخبات العربية للقارة الأفريقية. وما عدا منتخب المغرب الذي يقع في نفس القبعة كحال المنتخب السعودي، فإنه يحتمل أن تقع السعودية في نفس المجموعة مع مصر أو مع تونس.

ويحتمل أن تعرف بطولة هذه السنة تواجد مجموعات جد قوية، بحكم أن منتخبات كإسبانيا وانجلترا قد حلت بالقبعة الثانية، فيما ضمت القبعة الأولى تواجد كل من منتخبات روسيا البلد المضيف ومنتخب بولندا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.