غضب في تونس بعد فوز الأهلي.. والاتحاد التونسي يطالب بمعاقبة الحكم واللاعب وليد أزارو

اجتمع الاتحاد التونسي اجتماعاً عاجلاً، للتعليق على ما جاء في مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي، وقد طالب في اجتماعه أمس السبت، بضرورة معاقبة حكم اللقاء الجزائري مهدي عبيد شارف، ومعاقبة اللاعب المغربي وليد أزارو، وذلك من قِبل الاتحاد الإفريقي.

غضب في تونس بعد فوز الأهلي.. والاتحاد التونسي يطالب بمعاقبة الحكم واللاعب وليد أزارو 1 4/11/2018 - 10:26 ص

وقد جاء في جريدة الشروق التونسية أن حامد المغربي الناطق الرسمي باسم الاتحاد التونسي قد عبّر عن استنكار الاتحاد التونسي لما حدث في المباراة، مؤكداً أن أداء الحكم كان ضعيفاً، وقام بعدة أخطاء أثرت بشدة في نتيجة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضاً: تعرَّف على تعليق الزمالك على مشاركة الأهلي بالسوبر المصري السعودي

كما أكد حامد المغربي على أن الاتحاد التونسي طالب نظيره الإفريقي بضرورة معاقبة لاعب الأهلي وليد أزارو، وذلك بسبب الفيديو المتدأول للاعب الذي يشير إلى أنه قد قام بتمزيق التيشرت الخاص به، وهو ما اعتبره الاتحاد التونسي عدم احترام للميثاق الرياضي.

في السياق نفسه طالب الاتحاد التونسي بإبلاغ وزارة الخارجية التونسية عن ما حدث من تعطيل حافلة فريق الترجي التونسي، إذ أعرب مدرب الفريق في تصريحات صحفية عقب اللقاء أنه قد تم تأخير الحافلة لأكثر من ١٥ دقيقة، وهو ما أهدر وقت الإحماء لفريقه.

اقرأ أيضاً: صلاح يصل إلى الهدف ال٥٠ ويتلقى هدية من مصر في مدرجات ليفربول

وعلى جانب آخر نفت المصادر الأمنية وجود أي نية للتأخير، وأكدت على أنها قد تلقت معلومات بوجود شماريخ في حافلة الفريق؛ الأمر الذي تطلب التفتيش مع مراعاة عدم إبلاغ اللاعبين، وهذا يأتي في إطار تأمين الفريق وحمايته.

جدير بالذكر أن الأهلي المصري قد اجتاح الترجي التونسي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف في مقابل هدف للترجي، وسوف تقام مباراة الإياب في رادس يوم الجمعة ٩ نوفمبر.