التخطي إلى المحتوى
عبد الله الجربوع رئيسًا جديدًا لنادي الهلال السعودي حتى نهاية الموسم
عبد الله الجربوع

قبلت الهيئة العامة للرياضة السعودية اليوم استقالة كلّ من الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السعودي، ونائبه الأستاذ فهد الراشد، وتمّ تكليف عبد الله الجربوع برئاسة النادي حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكدت الهيئة العام للرياضة السعودية، على حسابها، في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها وافقت على استقالة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل ونائبه الأستاذ فهد الراشد، وأصدرت قرارًا بتكليف المهندس عبد الله الجربوع برئاسة النادي وإعادة تشكيل مجلس الإدارة حتى نهاية الموسم.

عبد الله الجربوع رئيس نادي الهلال

وتكوّن مجلس الإدارة الجديد من المهندس عبد الله الجربوع، رئيسًا، وعبد الرحمن النمر، نائبًا للرئيس، وعبد الله المقرن، أمينًا عامًا، وسليمان الهتلان، أمينًا للصندوق، وطارق التويجري، وسلطان بن سعيد، وإبراهيم الحبردي، وهتّان المصيبيح، أعضاء.

شاموسكا المدرب الجديد لنادي الهلال

ويواصل نادي الهلال السعودي استعداداته تحت إشراف المدرب السابق لنادي الفيصلي شاموسكا، مساء اليوم الخميس، استعدادًا لبقية مباريات الموسم الحالي، في الدوري الممتاز، ولقاء نادي العين الإماراتي، مساء يوم الاثنين القادم.

استقالة رئيس الهلال

قدّم الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السعودي استقالته إلى هيئة الرياضة السعودية، اليوم الأول من مايو 2019، دون أن يقدّم الأسباب التي جعلته يقدم على هذه الخطوة، التي كانت منتظرة.

ونشرت صحيفة “الرياضية” السعودية، قبل قليل، على موقعها الرسمي في “تويتر”، خبرًا تؤكد فيه أنّ هيئة الرياضة السعودية تلقت قبل قليل استقالة الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال السعودي رسميًا.

وأشارت إلى أنه سيتمّ تكليف أحد أعضاء مجلس الإدارة أو المدير التنفيذي طارق التويجري، أو أمين عام النادي عبد الله الجربوع بمهام الرئيس إلى نهاية الموسم الحالي.

استقالة رئيس الهلال محمد بن فيصل

مشاكل من كل حدب وصوب

 

وتتالت المشاكل والضغوطات سواء من الجماهير، أو من المقرّبين من نادي الهلال، على الأمير محمد بن فيصل، الذي اختار المدرب الأوكراني زوران لتدريب نادي الهلال، منذ أشهر، ولكنه فشل في تحقيق الأهداف الأهداف المرجوّة، بعد هزيمته في الديربي أمام نادي النصر (2/3)، وهزيمته في نهائي البطولة العربية في الإمارات بعد خسارته أمام النجم الساحلي التونسي بهدفين لهدف واحد.

محمد بن فيصل يرفع حذاءه

ولم يرأف نادي التعاون بحال نادي الهلال الجريح، حيث كبّده هزيمتين تاريخيتين خلال أسبوع واحد، فآنهزم في مباراة تصف نهائي كأس ولي العهد بخمسة أهداف نظيفة، قبل أن ينحني مرة ثانية بهدفين نظيفين، أمام نفس النافس، نادي التعاون، وهي الأسباب التي تبدو موضوعية لاستقالة الأمير محمد بن فيصل، من رئاسة نادي الهلال السعودي، وهي استقالة كانت منتظرة، في الوسط الرياضي السعودي.

وسبق الأمير محمد بن فيصل أن أدلى بتصريحات صحفية يؤكد فيها أنّ ضغوطات شخصية تلاحقه، بعد هزيمة نادي الهلال السعودي في نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي، خاصة بعد أن اصطحب الرئيس السابق سامي الجابر معه المدرب البرتغالي السابق لنادي الهلال جورجي خيسوس، وهو ما أثار الرئيس المستقيل.

وكان خالد بن منصور الجلوي أكد في تدوينة على صفحته على “تويتر” أنّ “الهلال يتعرّض لأكبر مؤامرة في تاريخه لمحاولة إسقاطه.. الله يستر”.

الهلال يتعرض لأكبر مؤامرة في تاريخه

من هو الأمير محمد بن فيصل؟

وتمّ تعيين الأمير محمد بن فيصل، رئيسًا لنادي الهلال السعودي، في سبتمبر 2018، خلفًا للرئيس السابق سامي الجابر، وهو اللاعب السابق لنادي الهلال.

وسبق للأمير محمد بن فيصل أن شغل رئيسًا لمجلس إدارة نادي الهلال السعودي بين عامي 2004 و2008.

والأمير محمد بن فيصل، هو شاعر، له 14 قصيدة ملحّنة، ومغنّاة، اختار لها عنوان “المحتار”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.