عاجل| رحيل «سمير زاهر» رئيس اتحاد الكرة الأسبق وإعلان الحداد الرسمي بكافة الملاعب.. موعد تشييع الجنازة وأبرز المعلومات عنه

حالة من الحزن تخيم على الوسط الرياضي منذ قليل، بعد إعلان المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن وفاة “سمير زاهر”، الرئيس الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي وافته المنية اليوم، هذا وقد قدم أبو ريدة، نعي رسمي باسم اتحاد الكرة المصري،   كما قرر إعلان الحداد في ملاعب كرة القدم المصرية على وفاة الراحل الكبير، وأعلن موعد تشييع جنازته، والتي من المقرر حضورها عدد كبير من الرياضيين ومسئولي الدولة.

كما قدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بدايةً من المدير التنفيذي، ورؤساء اللجان، ومديرو الإدارات، وأعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، مرورًا بلاعبي المنتخبات الوطنية، انتهاءًا رؤساء وأعضاء مجالس إدارات فروع الاتحاد والعاملون بالاتحاد، وفروعه، نعي رسمي، وعبروا عن بالغ الحزن والأسى، لوفاة الكابتن سمير زاهر.

هذا ويعد الراحل سمير زاهر، أحد أعلام كرة القدم المصرية، الذين ساهموا على الارتقاء في أكثر من خمسين عامًا، عطاءًا في الرياضة المصرية، ظل فيها فترة كبيرة رئيسًا لاتحاد الكرة، نجح فيها لأكثر من دورة حقق خلالها العديد من الإنجازات، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، بأنه سيتم تشييع جنازة الراحل الكبير سمير زاهر، بعد صلاة ظهر الغد الأربعاء الـ14 من شهر مارس، من مسجد عمر بن عبد العزيز بجوار نادي هليوبوليس بمصر الجديدة، في حين لم يعلن بعد عن موعد العزاء.

5 معلومات عن سمير زاهر

  • ولد سمير زاهر في 30 أغسطس 1943 في دمياط.
  • تخرج من كلية فيكتوريا بالمعادي وحصل على بكالوريوس علوم عسكرية، وهو أحد المشاركين في حرب أكتوبر.
  • بدأ مشواره الكروي كلاعب بنادي دمياط ثم لعب بالمنتخب العسكري خلال الفترة 1970 وحتى 1973، وانضم سمير زاهر للأهلي في 1964 ولعب معه حتى 1973 وشارك في المنتخب الوطني خلال الفترة 1965 وحتى 1967.
  • تدرج سمير زاهر في المناصب حتى وصل إلى رئيس الاتحاد.
  • أصبح عضوا باتحاد الكرة 1992 ثم نائبا لرئيس الاتحاد عام 1994.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.