” كوليبالي ” يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي


القى مهاجم النادى الأهلى السابق سليمان كوليبالي حواراً صحفياً اليوم مع الصحيفة الفرنسية ” Football 365 ” وضح فيها عن اسباب هروبة من القلعة الحمراء، حيث هرب مهاجم الفريق السابق سليمان كوليبالي عن النادى الأهلى قبل مباراة حسم الدورى المصرى بين فريقى النادى الاهلى ومصر المقاصة، وكان هروبة من النادى الاهلى سراً غامضاُ حير كل المحللين ومحبي الكرة المصرية والعالمية.

تصريحات سليمان كوليبالي للصحيفة الفرنسية Football 365

أجرت صحيفة Football 365 لقائاً صحفياً مع مهاجم النادى الأهلى سليمان كوليبالي، حيث اوضح فى هذا اللقاء عن أسباب رحيله عن النادى الأهلى والقلعة الحمراء، مشيراً ان السبب الرئيسى فى هروبة من النادى الاهلى هو عدم شعوره بالأمان فى مصر وها هى تصريحات اللاعب كما قالها للصحيفة اليوم:-

ما يتعلق بأمان اللاعب سليمان كوليبالي فى مصر

1- قال اللاعب سليمان كوليبالي أنه لم يشعر بالأمان فى مصر، وكان ممنوعاً من اجراء اى حوار صحفى، ولم يكن لديه الحق فى التعبير عن رأيه الشخصي والتعبير عن نفسه فى النادى الاهلى، وإذا قام بمخالفة ذلك فكان يتعرض للغرامة والعقوبة الإدارية والمالية، فهذا الأمر لم يعتاده أثناء اللعب فى أوروبا.

2- سليمان كوليبالي يوجد حالياً فى انجلترا هو وعائلته، ويعيش بسلام دون اى رعب أو خوف، وهذا لأنه لم يعد لاعباً للنادى الاهلى.

3- قال سليمان كوليبالي أنه رحل عن النادى الاهلى وذلك حتى لا يدخل فى نوبة اكتئاب اخري، حيث انه دخل فى حالة من الاكتئاب من قبل أثناء قيامه للعب فى نادى توتنهام، وقام بالذهاب الى اجازة الى دولة كوت ديفوار.

وصف سليمان كوليبالي الفترة التى قضاها فى النادى الاهلى

4- وصف سليمان كوليبالي الفترة التى قضاها فى النادى الاهلى بالكابوس، حيث انهم كانوا يجبرونه على السجود بعد احراز الاهداف، فهو مسلم الديانة ولكنه لا يحتاج الى أن يظهر ذلك الى العالم.

5-  واضاف بانه لم يستطع التحدث مع المهندس ” محمود طاهر ” رئيس النادى الأهلى، وذلك لعرض عليه المشاكل التى يتعرض لها فى القلعة الحمراء، ولم يكن لديه رقم التليفون الخاص برئيس النادى.

6- أضاف سليمان كوليبالي بأنه العرف فى مصر أن تظهر انتمائك للدين الإسلامى، حيث أنه فى بدء الامر اثناء احراز الاهداف فكان يحتفل على طريقته الخاصة، قبل ان يعرف انه من الواجب السجود بعد احراز الاهداف.

7-  أضاف ايضاً كوليبالي بأن النادى الاهلى قام بإصدار جواز السفر الخاص به، فلم يكن يستطيع أن يمارس حرياته فى مصر، ولا تسجيل ابنه فى إحدى المدارس، وكان محظوظاً بأنه استطاع الحصول على جواز سفره اثناء مباراه الاهلى والقطن الكاميرونى فى الكاميرون، وبعدها قام بالهروب على أول طائرة هو وعائلته الى انجلترا.

8- قال اللاعب سليمان كوليبالي بأن زوجته أصبحت حامل الأن، وأسرته مسيحية ولم تستطيع ان تمارس شعائرها الدينية فى مصر.

محاولة سليمان كوليبالي للتوصل إلى اتفاق مع النادى الاهلى

9- حاول سليمان كوليبالي بالتوصل إلى حل وسط يرضى الطرفين مع الوكلاء، ولكنهم أصروا على العودة إلى القاهرة، مشيراً أنه إن عادا إلى القاهرة سيتم قتله.

10- كاد أن يرحل سليمان كوليبالي مهاجم الفريق فى الشهر الثانى من تعاقده مع النادى الأهلى، وذلك بسبب جلوسه على دكة البدلاء بدون اى سبب واضح، وعندما تعرض الفريق لأزمة تم الدفع به وسجل هدفين فى أول مباراة له مع الفريق فى أول فرصة له.

علاقة اللاعب سليمان كوليبالي بلاعبوا النادى الاهلى

11- اشار سليمان كوليبالي إلى على معلول واجاي مضيفاً أنهم كانوا اصدقائه فى مصر وزوجته كانت تحذره منهم، وكان يتحدث معهم دائماً عن الأوضاع التى لم يكن راضياً بها فى مصر والنادى الأهلى، مضيفاً بأن هذا الكلام لا يحدث فى أوروبا مطلقاً، وكان على معلول يقول له ولا حتى فى تونس، ولكن كوليبالي يتعجب من رد فعل اجاى ومعلول بعد رحيله عن النادى الاهلى، مشيراً بانهم يريدون ايضاً ان يؤمنوا انفسهم.

12- عبد الله السعيد وحسام غالى كانوا لا يمررون الكرة للاعب، وطريقة اللعب لم تكن تناسبه وهذا ما جاء على لسان اللاعب سليمان كوليبالي.

اللاعب سليمان كوليبالي يوجة رسالة إلى جماهير النادى الأهلى

13- وجه حديثه الى جماهير النادى الاهلى بأنهم فى بداية الأمر قاموا بمعاملته بشكل جيد للغاية، ولكنهم الآن يسيئون إلى أمه وزوجته، ويهددونه بالقتل إذا قام بالعودة إلى مصر مرة اخري.

14- ووجه اللاعب كوليبالي مهاجم النادى الأهلى السابق رسالته إلى جماهير النادى العظيمة مناشداً لهم بأنهم يجب ان يتذكرون الاهداف التى احرزها لهم، حيث أحرز اللاعب 6 أهداف فى 12 مباراة فقط، ساهمت فى حصول النادى الأهلى على اللقب.

15- واختتم اللاعب حديثه موجهاً رسالة إلى اللاعبين الأفارقة الذين يحترفون فى الدول العربية وخاصة فى شمال افريقيا على التوجه إلى الدول الأوروبية فهي افضل بكثير، فالموهبة أفضل بكثير من الأموال.

اقرأ ايضاً بيان كوليبالي الذي نشره قبل أيام قليلة

https://www.ngmisr.com/sports/%d8%b3%d8%a8%d8%a8-%d9%87%d8%b1%d9%88%d8%a8-%d9%83%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%a1

بعض صور اللاعب سليمان كوليبالي

" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 1 6/6/2017 - 7:06 م

" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 2 6/6/2017 - 7:06 م
صور اللاعب كوليبالي فى النادى الاهلي
" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 3 6/6/2017 - 7:06 م
صور اللاعب كوليبالي فى نادى توتينهام
" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 4 6/6/2017 - 7:06 م
صور اللاعب كوليبالي فى النادى الاهلي
" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 5 6/6/2017 - 7:06 م
صور اللاعب كوليبالي فى النادى الاهلى

" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 6 6/6/2017 - 7:06 م

" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 7 6/6/2017 - 7:06 م
صور اللاعب كوليبالي فى النادى الاهلي
" كوليبالي " يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي 8 6/6/2017 - 7:06 م
سليمان كوليبالي يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.