ريال مدريد يتوج بطلاً لأبطال أوربا.. زيدان يتوج لثالث مره مع ريال مدريد، أرقام تاريخية حققها كريستيانو رونالدو

ريال مدريد يفوز على يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وافتتح الأهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 20 من الشوط الأول ووصلت أهدافه إلى 11 هدف بدوري الأبطال وأصبح الهداف بفارق هدف عن ميسي، حيث استطاع الملكي بقيادة زين الدين زيدان الفوز على اليوفنتوس في ملعب ميلينيوم ستاديوم بمدينة كارديف الويلزية في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يتوج بطلاً لأبطال أوروبا
ريال مدريد يتوج بطلاً لأبطال أوروبا
ريال مدريد يتوج بطلاً لأبطال أوروبا

ريال مدريد يتوج بطلاً للمرة ال 12 بدوري أبطال أوروبا في تاريخه

توج ريال مدريد للمره ال 12 في تاريخه بعد فوزه اليوم على اليوفنتوس، وكانت مباراة رائعة للغاية استطاع رونالدو أن يفتتح الهدف الأول في الدقيقة 20 وجاء الرد سريعاً من  ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 27، ثم بعد ذلك قام كاسيميرو بتعزيز الهدف في الدقيقة 61، وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتأكيد الفوز ووضع هدفه الحادي عشر في الدقيقة 64، ثم انتهت بالرابع لماركو أسنسيو في الدقيقة 90 لتصبح النتيجة 4_1.

ريال مدريد يعزز رقمه القياسي ويصنع التاريخ للملكي

عزز ريال مدريد رقمة ليصل إلى 12 بطولة وأصبح ثاني فريق يحصد البطولة على التوالي بعد اي سي ميلان، وأول فريق للبطولة الجديدة منذ موسم 1992، يحصل عليها على التوالي، والجدير بالذكر أن اللاعب ماركو أسيسينو أصغر لاعب في ريال مدريد قام بتسجيل الهدف الرابع والأخير في نهائي أبطال أوروبا.

الملكي يواصل الابتعاد عن الأهلي وبرشلونة

استطاع مدريد أن يحطم رقم قياسي جديد وأصبح الأكثر تتويجاً بعد فوزه اليوم بكأس دوري أبطال أوروبا لموسم 2017، ورفع رصيده ال 22 ليبتعد عن برشلونة والأهلي المصري، وإذا توج بالسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 2017، سيصل إلى المرة ال 24، وتوقف رصيد الأهلي وبرشلونة عند 20 لقب فقط، واستطاع زيدان أن يكسر ذلك الحاجز ويتعداهم في هذا العام.

وأثير جدال حول ألقاب برشلونة حيث أضيف 3 لكأس المعارض الأوروبي ولكنهم غير معترف بهم دولياً فيصبح 17 لقب فقط وليس 20 ليكن المركز الثاني للأهلي والأول للريال، وبالفعل بطولة كأس المعارض ليست ببطولة أوروبية.

وهناك جدل كثير بين المتابعين والمشاهدين لأن هناك من يحسب عدد بطولات برشلونة الأوروبية 17 وهناك من يعتقد بأنها 20 بطولة، ولكن الحقيقة هنا أنها 17 بطولة فقط.

أرقام تاريخية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدير الفني زيدان

قام رونالدو وزيدان بتحقيق أرقاماً تاريخية بعد تتويج الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا لموسم 2017، حيث أصبح كريستيانو هداف ريال مدريد الأسباني في أخر ثلاث بطولات لعبهم في النهائي، منذ النظام الجديد، والذي يتقدم على رونالدو هو الفريدو دي ستيفانو أسطورة مدريد ولكن في التحديث القديم منذ الخمسينات والستينات.

وحصل رونالدو على لقب هداف أبطال أوروبا للموسم الخامس على التوالي متفوقاً على نظيرة البرشلوني بهدف وحيد، كما أصبح زيدان عاشر مدرب يتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين، بالإضافة إلى أنه رابع شخص يفوز بلقب الدوري مدرب ولاعب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.