حقيقة تردد الشائعات حول انسحاب الكونغو من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا والعقوبة التي ستفرض على الكونغو في حال انسحابها

نقدم لكم عبر موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية، حقيقة الآنباء التي صدرت حول انسحاب منتخب الكونغو قبل مواجهة المنتخب الوطنى، المقرر إقامتها 8 أكتوبر المقبل، على ملعب برج العرب، في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018. حيث يتصدر المنتخب الوطنى المجموعة الخامسة من تصفيات المونديال بـ 9 نقاط، وتليها أوغندا بـ7 نقاط، ومن ثم غانا برصيد 5 نقاط، وأخيرًا الكونغو بنقطة واحدة، وكما نعلم أن الكونغو قد فقد  فرصته للتأهل لكأس العالم، حيث يحصل أول المجموعة فقط على تذكرة مباشرة إلى روسيا.

حقيقة تردد الشائعات حول انسحاب الكونغو من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا والعقوبة التي ستفرض على الكونغو في حال انسحابها 1 10/9/2017 - 9:58 م
مباراة مصر والكونغو
مباراة مصر والكونغو

انتشرت شائعة مؤخراً حول انسحاب منتخب الكونغو من التصفيات المؤهلة لمونديال “روسيا“، ورداً على ذلك صرح مصدر مسئول بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”:  “لم نتلق أى خطاب رسمى من الكونغو بشأن الانسحاب، كل ما أثير عن الموضوع مجرد شائعات”. وأضاف المصدر، “العقوبات تكون مغلظة في حال الانسحاب من تصفيات كأس العالم، ولا يمكن لأى منتخب الاعتذار إلا حال وقوع الكوارث الطبيعية والأزمات الكبرى، أما فقدان فرص التأهل أو المنافسة على بطاقة المونديال لا تعد سببًا منطقيًا للانسحاب”.

شائعة انسحاب الكونغو من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018

نقلت وسائل إعلام كونغولية من مصادر داخل الاتحاد الكونغولي أنهم يدرسون الانسحاب من المباريات المتبقية في التصفيات، بسبب الأزمات المادية التي يواجهها الاتحاد. كما أن منتخب الكونغو لا يملك أي فرصة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، خاصة بعد أن تبقى له مباراتين فقط مع منتخبي مصر وأوغندا. ولكن جاء الاتحاد المصري لكرة القدم، ليحسم الجدل حول هذة الإشاعة، مصرحاً أنه لم يأتيه أي إخطار رسمي بشأن انسحاب الكونغو حتى الآن.

ومن ناحية أخرى نفي “مرو شاهين“، مدير إدارة التسويق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وصول أي خطابات من الاتحاد الكونغولى بشأن الانسحاب من التصفيات المؤهلة لـ كأس العالم 2018. وتابع قائلا: “في حال الانسحاب الرسمي الفيفا هو من سيتعامل ولوائحه وقوانينه ستنظم كيف سيتم علاج الموقف في هذه المجموعة، لأن تصفيات كأس العالم في إفريقيا تحت إدارته وسلطته”.

وبالفعل تم حسم الجدل بشأن انسحاب الكونغو بتصريحات صادرة عن المدير الفني لمنتخب الكونغو، ذكر فيها: “لم اسمع عن أي شيء يخص انسحابنا من مواجهة مصر، هذه الأخبار غير صحيحة”. كما أضاف: “سنأتي إلى مصر الشهر المقبل بكل تأكيد، وسنبدأ الاستعداد لمواجهة مصر بداية من الأسبوع المقبل، كما أننا سنلعب على الفوز مثل كل مباراة”.

العقوبة التي ستفرض على الكونغو في حال انسحابها

الفيفا
الفيفا

أما في حالة انسحاب الكونغو من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، فستنفذ لوائح “الفيفا” في المادة 6 من لائحة كأس العالم 2018، التي تنصف على وقوع الغرامة على الدولة المنسحبة بحوالي 40 ألف فرنك سويسري، بالإضافة إلى حرمانها من خوض التصفيات خلال مرتين متتاليتين، وتعويض الدول المتضررة ماديا.

أما في حالة الانسحاب في الدور الأول من دور المجموعات، فيتم خصم نتائج مباراة الدولة المنسحبة من الترتيب، وتلعب المباريات المتبقية من المجموعة. أما إذا تم الإنسحاب في الدور الثاني من دور المجموعات، فيتم احتساب المنتخب المنسحب خاسرا بنتيجة 3 أهداف دون رد لجميع المباريات المتبقية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.