قبل نهائي دوري أبطال آسيا.. هل فقد الهلال السعودي البوصلة ولماذا اهتزت ثقة الجماهير به  

أسباب تراجع الهلال السعودي في الآونة الأخيرة

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، هكذا كان حال نادي الهلال السعودي في الآونة الأخيرة، حيث تسير الأمور ليس بالشكل المثالي بالنسبة للنادي قبل نهائي دوري أبطال آسيا بدوريه الذهاب والإياب أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني، والمقرر إقامة الذهاب في الـ9 من نوفمبر المقبل في المملكة العربية السعودية ويكون الإياب في اليابان في الـ24 وهي المباراة الحسم لتحديد المستحق للتويج بكأس دوري أبطال آسيا، وتلقي الهلال هزيمتين كبيرتين قبل النهائي، هز ثقة جماهيره به وتخلل الشك في نفوسهم، حيث تلقى هزيمة موجعة على أرضه وبين جمهوره على يد السد القطري بنتيجة 4-2 في نصف نهائي أبطال آسيا، رغم تأهله للنهائي، والخسارة الثانية أمام جاره ومنافسه النصر بالامس الاحد في ديربي الرياض بهدفين مقابل هدف.

قبل نهائي دوري أبطال آسيا.. هل فقد الهلال السعودي البوصلة ولماذا اهتزت ثقة الجماهير به   2 28/10/2019 - 3:37 م

الهلال السعودي

قبل نهائي دوري أبطال آسيا.. هل فقد الهلال السعودي البوصلة ولماذا اهتزت ثقة الجماهير به   1 28/10/2019 - 3:37 م
الهلال السعودي

هل فقد الهلال السعودي البوصلة ولماذا اهتزت ثقة الجماهير به  

هل دخلت الشكوك في نفوس جماهير نادي الهلال وهل اهتزت ثقتهم بالفريق قبل نهائي دوري أبطال آسيا؟ ولماذا تراجع مستوى النادي بشكل ملحوظ مؤخرًا في ما يلي ما أوردته بعض التقارير الرياضية بهذا الشأن:

تراجع بعد تألق ملحوظ

بعد أن حقق الهلال 6 انتصارات متتالية قبل فترة التوقف الدولية الماضية في أكتوبر الماضي حيث فاز على

  • الاتحاد في دوري أبطال آسيا والدوري السعودي
  • التعاون بالدوري.
  • السد القطري بدوري الأبطال
  • الاتفاق بالدوري.
  • ضمك بالدوري.

وخاض الهلال 10 مباريات فاز بها دون هزيمة منذ هزيمته اما الأهلي في 13 من أغسطس الماضي بدوري أبطال آسيا، ثم بدأ بالتراجع بشكل ملحوظ مؤخرًا، حيث تلقى هزيمتين كبيرتين متتاليتين للمرة الأولى في هذا الموسم.

ولعل ما يبرر هذا التراجع ما صرح به عادل عبد الرحمن، مدرب الوحدة السعودي الأسبق، في تصريحات صحفية، أن حالة التراجع الواضح التي يمر بها نادي الهلال حاليًا أمر طبيعي، لأن مرحلة ما بعد التوقف الدولي شهدت إصابة لاعب مهم وهو محمد كنو وأيضاً السوري عمر خريبين الذي كان خياراً هجومياً مهماً بعيداً عن البطولات الآسيوية.

ولكن عبد الرحمن أشار إلى أن ذلك مؤشر لخطر محدق وخاصة قبل نهائي دوري الأبطال وكذلك أمامه مباراة آخرى ضد الفتح في الدوري قبل لقاء أوراوا، ومباراة ضد عرعر في الكأس، ولكن هذه ستكون سهلة للهلال.

الجماهير غاضبة لضياع الديربي

إضاعة الهلال ديربي الرياض، ولا سيما أنه يعطي دفعة قوية لاستكمال مشار الدوري، أغضب الجماهير الذين ألقوا باللائمة على المدرب رازفان لوتشيسكو وبعض لاعبي الفريق، فالخسارة أمام النصر فتحت باب الانتقادات في وجه لوتشيسكو وخاصة أنه يملك لاعبين غير مقيدين بالقائمة الآسيوية مثل جوستافو كويلار وكارلوس إدواردو وغيرهما من اللاعبين، مما يجعله يمتاز بتوفر القدرات الجماعية المميزة لديه، وهذا بدوره يجعله قادر على تحقيق الانتصارات محلياً وآسيوياً.

مشاكل في خط الدفاع

ومن أبرز ما أثار المخاوف لدى جماهير الهلالالمشاكل الدفاعية التي بدت واضحة في المباريات الأخيرة، حيث تلقى 5 أهداف من مباراتين، وهذا يعني ضعف ووجود أخطاء دفاعية، على الرغم من عدم تغير في التشكيلة الرئيسية لخط الدفاع في الهلال المتكون من الكوري الجنوبي جانج هيون سوو، وعلى آل بليهي، ومحمد البريك الظهير الأيمن، وياسر الشهراني الظهير الأيسر.

وكان آل بليهي تعرض لانتقادادت شديدة بسبب أخطائه في مباراتي الهلال السعودي ضد كلا من السد القطري والنصر، وأثار مخاوف لدى جماهير الأزرق ولا سيما الفؤيق الياباني أوراوا يمتلك هدافًا ذو خبرة كبيرة واعتماده على السرعات، وهو شينزو كوروكي.

ومن جهته المدافع الهلالي الأسبق أشرف قاسم أشار إلى انه على الرغم من اعتماد الهلال على لعب كرة هجومية وعلى الاستحواذ والضغط والجماعية ولكن بعض الأخطاء الدفاعية التي ظهرت تبدو مقلقة.

وأضاف قائلا في تصريحات صحفية: ”هذا الأمر سببه الرئيس التراجع البدني لبعض اللاعبين بجانب غياب لاعب الوسط المدافع المتميز محمد كنو الذي لعب دوراً كبيراً في إفساد هجمات المنافسين“.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.