المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 حتى الآن

تمكن منتخبي المغرب وتونس من الإنضمام إلي قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم Russia 2018 جاء تأهل المنتخب المغربي بعد أن حقق فوزاً على منتخب كوت ديفوار بإحراز هدفين مقابل لاشيئ، في الدقيقتين الخامسة والعشرين والثلاثين من الشوط الأول من المباراة، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية، وتصدر بذلك على عرش المجموعة برصيد 12 نقطة.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

أما المنتخب التونسي، فقد تعادل نسور قرطاج مع المنتخب الليبي في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب الأول،  في إطار منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولي، وتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة.

 قائمة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم حتى الآن

 مع انتهاء مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، إرتفع عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم إلي 26 منتخب وجاءات القائمة كالتالي

تأهل خمسة منتخبات من قارة إفريقيا وهي  من مصر والمغرب وتونس والسنغال ونيجيريا،

تأهل حتى الآن عشرة منتخبات من قارة أوروبا وهي الدولة المستضيفة روسيا وانجلترا وفرنسا واسبانيا والبرتغال والمانيا وايسلندا وصربيا وبلجيكا وبولندا.

تأهلت أربعة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية  البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وكولومبيا.

تأهلت ثلاثة منتخبات من قارة أمريكا الشمالية المكسيك وبنما وكوستاريكا.

تأهلت أربعة منتخبات من قارة آسيا وهي  السعودية وكوريا الجنوبية واليابان وايران.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018

ولم يتبفي سوي ستة مقاعد على إكتمال المنتخبات المشاركة في كأس العالم بروسيا 2018، حيث تتنافس ثمانية منتخبات على بطاقات تأهل أوروبية، وملحق أوقيانوس امريكا الجنوبية بين كل من بيرو ونيوزيلندا، وملحق الكونكاكاف الأسيوي بين استراليا وهندراوس.

موعد قرعة كأس العالم – روسيا 2018

يترقب عشاق كأس العالم إجراء قرعة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم، والمقرر إنعقادها في قاعة الإحتفالات بقصر الكرملين، بالعاصمة الروسية موسكو، ويشهد ملعب لوجنيكي المباراة الإفتتاحية والختامية ونصف النهائي لكأس العالم بروسيا 2018، وقد تم إغلاق الملعب في عام 2013 من أجل إعادة بنائه وتجهيزه لإحتضان مباريات كأس العالم بسعة 81 ألف مقعد.

أربعة فرق عربية في المونديال لأول مرة وتوقعات حول الحدث

ووسط توقعات بأن تسفر تلك القرعة عن مواجهات بين الأربعة دول العربية المشاركة وفقاً للتصنيف، حيث يصنف منتخبي مصر وتونس بالتصنيف الثالث، والسعودية والمغرب التصنيف الرابع، وشهد كأس العالم – المانيا 2006  لقاء منتخب تونس والسعودية، وتأتي روسيا بصفتها الدولة المنظمة في التصنيف الأول مع البرازيل والأرجنتين والمانيا وفرنسا والبرتغال وبولندا وبلجيكا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.