الاتحاد المصري يعين روي فيتوريا مدربا جديدا للمنتخب بعقد لمدة 4 سنوات

أعلن اليوم الثلاثاء الموافق ل12 يوليو 2022 الاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين البرتغالي روي فيتوريا مدربا جديدا للمنتخب المصري بعقد لمدة أربع سنوات، جاء هذا عقب إقالة إيهاب جلال منتصف يونيو الماضي بسبب سوء نتائج الفترة الأخيرة.

مدرب منخب مصر الجديد

تغريدة الاتحاد المصري مدرب منخب مصر الجديد

من هو المدرب الجديد:

روي فيتوريا هو مدرب برتغالي الأصل ولد في مدينة آلوركا دي ريباتجو عام 1952م، خلال مسيرته كلاعب لعب مع نادي فيلافرنكوينسي حيث كان متوسط ميدان، قضى أغلب مسيرته هناك قبل أن يعتزل عام 2003 في سن لم يتجاوز 32 عاما

المدرب روي فيتوريا

المسيرة التدريبية للمدير الفني الجديد لمنتخب مصر:

بدأ روي فيتوريا مسيرته التدريبية مع نادي فيلافرنكوينسي النادي الذي قضى فيه أغلب مسيرته كلاعب، دربهم لمدة عامين ثم انتقل إلى بنفيكا أحد أكبر الأندية البرتغالية والأوروبية لتدريب نادي الشباب تحت 19 عاما

في عام 2006 رحل عن نادي بنفيكا للشباب وبدأت التنقل بين عدة أندية برتغالية على غرار فاتيما وباكوس فيريرا وفيتوريا غيماريتش، قبل أن يعود ويتم تعيينه في عام 2015 مديرا فنيا للفريق الأول في بنفيكا حيث قضى معهم أربع سنوات كاملة.

في نهاية 2018 انتقل فيتوريا إلى السعودية لتدريب نادي النصر قبل أن يرحل في نهاية عام 2020، ثم انتقل بعد ذلك إلى روسيا لتدريب نادي العاصمة سبارتاك موسكو قبل أن يرحل عنه خلال العام الماضي

مسيرة المدرب الجديد

إنجازات المدرب الجديد:

خلال مسيرته كلاعب لم يحقق روي فيتوريا أي إنجازات تذكر، أما كمدرب فقد حقق دوري الدرجة الثالثة البرتغالية مع نادي فاتيما عام 2009 كذلك حقق كأس البرتغال عام 2013 مع نادي فيتوريا غيماريتش.

انجازات المدرب الجديد

أما مع بنفيكا فقد استطاع المدير الفني الجديد تجقيق ستة ألقاب كاملة خلال أربع سنوات قضاها مع النادي، فقد حقق الدوري البرتغالي مرتين وكذلك السوبر البرتغالي مرتين إضافة إلى كأس البرتغال وكأس الدوري البرتغالي.

أما في السعودية فقد نجح مع نادي النصر في حصد الدوري السعودي لأول مرة منذ مدة طويلة ثم نجح بعد ذلك في تحقيق كأس السوبر السعودي.

انجازات المدرب الجديد

راتب المدرب الجديد وموعد وصوله:

حسب عدة تقارير محلية فإن روي فيتوريا سيحصل على 2,4 مليون سنويا يورو شاملة للضرائب ورواتب مساعديه، حيث يمتد العقد إلى غاية نهاية 2026 مع وجود شرط جزائي مدته 3 أشهر يتحمله أي من الطرفين في حال فسخ العقد.

إلى الآن لم يصل المدرب الجديد إلى مصر ليتولى مهمته حيث سيكون أول تحدي بالنسبة له هو مواجهة منتخب مالاوي ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستقام في الكوت ديفوار.

لحظة توقيع العقود مع المدرب الجديد

اترك تعليقاً