الاتحاد الآسيوي يتحدث عن الإنجاز السعودي لتحقيق اللقب الأسيوي تحت 19 عام

في تصريح رسمى للاتحاد الآسيوي من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، على الإنجاز الذي حققه المنتخب “السعودى” بتحقيق لقب بطولة “آسيا” لكرة القدم لما دون “19” عام، التي كانت مقامة “باندونيسيا”، حيث تغلب في المباراة النهائية على المنتخب “الكورى الجنوبى”.

الاتحاد الآسيوي يتحدث عن الإنجاز السعودي لتحقيق اللقب الأسيوي تحت 19 عام 2 5/11/2018 - 6:28 م

الاتحاد الآسيوي يتحدث عن الإنجاز السعودي لتحقيق اللقب الأسيوي تحت 19 عام 1 5/11/2018 - 6:28 م

أشار الموقع الرسمي إلى مشوار المنتخب السعودى من أول البطولة، حيث إجتاز الدور الأول متصدراً للمجموعة التي كانت تضم “الصين” و”ماليزيا” و”وطاجكستان”.

وقد فاز المنتخب “السعودي” على منتخب “ماليزيا” بنتيجة (2-1)، كما فاز المنتخب السعودى أيضاً على نظيره “الصينى”بنتيجة (1-0)، وفاز أيضاً على منتخب “ضاجكستان” بنتيجة (3-1)، ثم فاز في الدور الربع نهائي على المنتخب “الاسترالى” بنتيجة “3-1″، ثم تأهل إلى الدور نصف النهائي ليواجه منتخب “اليابان” ويتغلب علية أيضاً بنتيجة (2-0)، ليصل إلى المرحلة النهائية والدور النهائي ليواجة منتخب “كوريا الجنوبية” وبفوز بنتيجة (2-1) ويتوج باللقب.

كما تتطرق إلى تفاصيل المباراة النهائية امام المنتخب “الكورى الجنوبى” وذكر مسجلي الأهداف وهم “تركى العمار” في الدقيقة (2) من بداية المباراة، و”خالد الغنام” في الدقيقة (22)، في حين احرز هدف المنتخب “الكورى” الاعب “تشو يونغ-ووك” في الدقيقة (64).

وختم الموقع الرسمي تقريره بصعود المنتخب “السعودى” إلى نهائيات كأس العالم “2019” التي سوف تقام بدولة “بولندا” بقارة أوروبا رفقة أربع منتخبات آسيوية أخرى.

ط