الأسطورة باولو مالديني يعود إلى ايه سي ميلان من جديد في هذا المنصب

الأسطورة باولو مالديني الذي حقق عدة ألقاب مع فريق مدينة ميلانو يعود إلى بيته القديم مرة أخرى، حيث أعلن نادي ايه سي ميلان الإيطالي عن عودة اللاعب صاحب الخمسين عاما إلى العمل مجددا في نادي ايه سي ميلان ليتولى منصب مدير التطوير الاستراتيجي.

الاسطورة باولو مالديني
الأسطوره باولو مالدينى
الأسطوره باولو مالدينى 

الأسطورة باولو مالديني ومسيرته مع إيه سي ميلان.

الأسطورة باولو مالديني قضى 24 عاما داخل جدران النادي الإيطالي كلاعب كرة قدم ما بين فترتى 1985 حتى 2009 واستطاع أن يتوج بالعديد من الألقاب أبرزها خمسة ألقاب أوروبية وسبعة ألقاب في الدوري الايطالي.

وتراجعت مستويات فريق مدينة ميلانو بعد اعتزال اللاعب الايطالي باولو مالديني كرة القدم، وخسر فريق ايه سي ميلان أخر سبعة نسخ من الدوري الإيطالي حيث توج بها فريق يوفنتوس الشهير بلقب السيدة العجوز على التوالي، حيث أحدث فريق يوفنتوس ضجة كبيرة في الوسط الرياضى العالمى بعد التعاقد مع لاعب ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال الرئيس التنفيذي لفريق إيه سي ميلان في بيان رسمى له: “لا يمكن أن أقول الكثير من الكلمات فيما يمثله مالدينا لنا، أنه يعتبر الاسطورة لهذا النادي، وفاز معنا ببطولات يصعب حصرها، نشعر بالايجابية ويمثلني الشرف أن أعمل معه في هذا الدور الجديد”.

وتابع حديثه في البيان قائلآ: “عشقه للنادي وخبرته التي يتمتع بها أظن أنها ستضيف الكثير لنا في ميلانو”.

وكان ميلان يعاني في آخر فترات العام قبل الماضى من المشاكل المادية، وهذا ما دفع رئيسه السابق سيلفيو بيرلسكوني لبيع نادي إيه سي ميلان في شهر أبريل من عام 2017 بعدما قضى فترة تتعدى الـ 31 عاما على رأس النادي الإيطالي.

وأستطاع رجل الأعمال الصيني يونج هونج لي من شراء النادي مقابل 740 مليون يورو أي ما يعادل 866 مليون دولار، وحيث أن رجل الاعمال الصيني لم يستطع سداد المبلغ كاملا فقرر الاقتراض من هيئة صندوق التحوط الأمريكي إليوت مانجمنت، ولكنه عجز عن سداد القروض وسمح للصندوق بالحصول على الملكية الكاملة للنادي الايطالى.

الجدير بالذكر أن فريق ايه سي ميلان يحتل المركز السادس في النسخة الماضية من الدوري الإيطالي تحت قيادة المدرب جينارو جاتوزو صديق الأسطورة باولو مالديني، وسجل ميلان فوزا ثمينا على فريق برشلونة في الدقائق الأخيرة من المباراة بنتيجة 1-0 في أخر مباراة ودية لعبها الفريق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.