أكبر خطأ مكلف في تاريخ البطولات الكبيرة في التنس… المصنف الأول عالميا يتم اقصاءه من البطولة

في واحدة من المفارقات العجيبة في عالم كرة التنس تم اقصاء المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2020 وذلك بعد استبعاده من المباراة التي كانت تجمعه مع بابلو كارينو في الجولة الرابعة لدور ال 16 وذلك بعد الشوط الأول من المباراة.

المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش

حيث أن الاستبعاد جاء بصورة مباشرة بعد غضب الصربي وضربه للكرة بشكل عشوائي لتصطدم بحكم الخط مما أدى إلى سقوطها على الارض ويعد هذا هو الخطأ الأكبر في تاريخ بطولات التنس الكبيرة الذي يكلف صاحبه الاقصاء من البطولة.

وعلى الرغم من ذهاب الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى الحكم لحظة اصطدام الكرة بها وسقوطها على الأرض وتقديم الاعتذار لها إلا أن هذا لم يكن كافي حتى لا تقوم اللجنة المنظمة باستبعاد نوفاك بشكل كامل من البطولة.

اتحاد التنس يبرر استبعاد نوفاك

في بيان له أكد اتحاد التنس في الولايات المتحدة الأمريكية أنه وفقا للقواعد الخاصة ببطولات التنس الكبرى ووفقا لما قام به نوفاك دجوكوفيتش من ضرب الكرة بشكل خطير دون مراعاة لأي عواقب فقد قرر الاتحاد استبعاد اللاعب بشكل كامل من البطولة المفتوحة للتنس 2020.

كما أكد البيان على أن استبعاد اللاعب سوف يؤدي إلى خسارته لجميع نقاط التصنيف التي تمكن من الحصول عليها طوال مشوار البطولة كما أنه سوف يتم تغريم اللاعب الأموال التي حصل عليها على مدار البطولة إلى جانب الغرامات التي سوف يتم توقيعها نتيجة للحادثة.