وجهة ملهمة| معرض الكتاب والجامعة بالرياض 2023 يستقبل الآلاف ويقدم أكثر من مليون كتاب

معرض الكتاب بالرياض والذي سيقام جامعة الملك سعود بالرياض، خطوة فعالة لخلق تواصل مستمر بين القراء والزوار من جهة، ولخلق تواصل بين الأجيال وطلبة الجامعة وغيرهم من جهة أخرى ومن جانب آخر أصحاب البحث العلمي، ولذلك فإن تنظيم معارض الكتب في الجامعات مهم جداً للعديد من الأسباب، من أهمها تعزيز القراءة والتعلم، والمساعدة على تشجيع الأجيال وهيئة التدريس للتعرف على العديد من الكتب المختلفة والمصادر التعليمية المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

انطلاق فعاليات المعرض

وقد أعلنت الهيئة المشرفة على معرض الكتاب أنه سيبدأ المعرض الدولي للكتاب في الرياض من يوم 28 سبتمبر حتى 7 أكتوبر 2023، ويُقام المعرض في حرم جامعة الملك سعود بشعار “وجهة ملهمة”، ومن المقرر أن يشارك أكثر من 1800 دار نشر من 32 دولة حول العالم فيه.

ضيف الشرف بالمعرض هي “سلطنة عمان” هذا العام، حيث تتم مشاركتها في جناح وسط المعرض الذي يضم مجموعة من الكتب والمخطوطات، ويمثل عناصر من ثقافتها الوطنية والعديد من الرموز الثقافة العمانية أيضا وجود دار نشر تعرض أحدث المطبوعات والكتب.

وينظم برنامج المعرض هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية، ويتضمن حوارات وأمسيات شعرية ومسرحيات وحفلات موسيقية وندوات في العديد من المجالات الفكرية المتنوعة، وسوف يشارك الكثير من المثقفين والكتاب والأدباء السعوديين والعرب والأجانب.

وينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في الدورة الثالثة له التي تقام في المملكة العربية السعودية، بعد إقامة كلًا من معرضي المدينة المنورة والشرقية التي كانت تنظمهم هيئة الأدب والنشر والترجمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد