التعليم والخارجية تُطلقان خدمة إصدار التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في المملكة

كشفت وزارة التعليم ووزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عن انطلاق خدمة جديدة وهي إصدار التأشيرة التعليمية عبر منصة “ادرس في السعودية” ولذلك لكل من الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة داخل المملكة، وقد حضر اللقاء وزير التعليم الأستاذ “يوسف البنيان”.

التعليم والخارجية تُطلقان خدمة إصدار التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في المملكة

مبادرة القدرات البشرية

أوضحت الوزارة أن هذه المبادرة جاءت من ضمن أعمال مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية”، وأقيم المؤتمر في مدينة الرياض في الفترة 28 إلى 29 فبراير 2024 وكان تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء “الأمير محمد بن سلمان ولي العهد” ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، فخدمة إصدار “التأشيرة التعليمية” تهدف ليسير الأمور والإجراءات على الطلاب الراغبين في التعليم بالمملكة العربية السعودية، التي تهدف إلى تحقيق التكامل بين كل من وزارة التعليم السعودية ووزارة الخارجية والقطاعات ذات صلة.

منصة “ادرس في السعودية”

والهدف من خدمات منصة “ادرس في السعودية” هي توفير العديد من الخيارات التعليمية للطلبة الذين يرغبون في الدراسة بالمملكة، وتحسين دور السعودية كإحدى وجهات التعليم العالمية.

وتساعد المنصة الطلبة الدوليين من التقديم بالالتحاق في جامعات السعودية بكل سهولة، كما أنها تقدم العديد من البرامج الأكاديمية والتدريبية والبحثية، سواء كانت قصيرة المدي وطويلة المدى التي تعد من ضمن محيط تعليمي عصري ومميز.

منصة ادرس في السعودية سوف تعزز التعاون الأكاديمي والثقافي وجاء ذلك مع الالتزام بالتطوير في القطاع التعليم واستقطاب ذات المواهب والكفاءات التي تحقق رؤية 2030 الخاصة بالسعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد