هل السفر خارج المملكة يلغي دعم حساب المواطن؟ البرنامج يجيب

كشف حساب المواطن خلال الساعات الماضية عن موقف المستفيدين من الدعم في حالة السفر خارج المملكة العربية السعودية. وذلك بعدما وجه أحد المستفيدين سؤالاً لحساب المواطن يتعلق بأحقيته في الحصول على الدعم بعد السفر للخارج ومدة الاستقطاع من الدعم.

هل السفر خارج المملكة يلغي دعم حساب المواطن

حساب المواطن يكشف عن مصير دعم المواطن المسافر خارج المملكة - مصدر الصورة: صحيفة عاجل

هل السفر خارج المملكة يلغي حساب المواطن

حيث أكد حساب المواطن على أنه في حالة سفر المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين له خارج المملكة، يتم احتساب مجموع عدد أيام الإقامة خارجه السعودية. وفي حال تجاوزت مدة الاقامة أكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية، يتم استقطاع المدة من دعم حساب المواطن وفقًا للمقدار المخصص له من الدعم يومي في الاستحقاق الفعلي، وذلك سواء كانت مدة السفر متواصلة أو متقطعة.

استخدام حاسبة حساب المواطن

كما أكدت خدمة المستفيدين على أن المستفيد يستطيع استخدام حاسبة حساب المواطن الإلكترونية لمعرفة قيمة الاستحقاق التقريبية. ويتم ذلك عبر اتباع الإرشادات التالية:

  • فتح موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • ومن القائمة الرئيسية يتم الضغط على تبويب الحاسبة التقديرية للدعم.
  • سيظهر مبالغ الاستحقاق التقريبية.
  • حدد حالة المستفيد من الخيارات المتاحة واضغط على أيقونة احسب.

شروط التسجيل في حساب المواطن

واكد حساب المواطن خلال تغريدة سابقة على شبكة “إكس” أنه يشترط للحصول على الدعم الشهري لبرنامج حساب المواطن والتسجيل به، ضرورة أن يكون المتقدم سعوديًا أو من حاملي بطاقات التنقل. كما يشترط لحصول الفرد المستقل على الدعم، الإقامة في مسكن منفصل عن مسكن الأسرة، ويشترط كذلك ألا يقل عمره 18 عامًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد