حساب المواطن وموعد صدور أهلية الدفعة 76 لشهر مارس 2024 ويجيب عن بعض الاستفسارات

يتساءل الكثير من المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي، وخاصة مطلع كل شهر ميلادي، عن موعد إيداع الدفعة الخاصة بهذا الشهر، وباعتبار أننا في الأول من مارس 2024، فإن موقع «نجوم مصرية» يحرص دائما على موافاتكم بالمعلومة ىالصحيحة.

حساب المواطن وموعد صدور أهلية الدفعة 76 لشهر مارس 2024 ويجيب عن بعض الاستفسارات

صورة رمزية- المصدر: صورة معالجة بواسطة نجوم مصرية

وفي هذا الصدد، تساءل الكثير من المتابعين لحساب المواطن على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” حول موعد صدور الأهلية للدفعة 76، والتي سيتم إيداعها في الحادي عشر من شهر مارس 2024.

الاستعلان عن حساب المواطن دفعة مارس 2024 “متى تصدر أهلية شهر مارس 2024؟”

وأجاب حساب «خدمة المستفيدين» عن هذا السؤال “إن الاعلان يتم شهريا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكن معرفة النتيجة عن طريق حسابك (دراسة الأهلية)، نسعد بخدمتك”.

حساب المواطن يوضح هذا الأمر

وأوضح حساب المواطن أنه في حال تقديم طلب للحصول على الدعم بعد تاريخ “10 يناير”، فإنه في تلك الحالة سيتم دراسة حالة أهليتك، وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “مارس”، نسعد بخدمتك.

ما هي شروط الأهلية؟

وكانت التدوينة التي أجاب خلالها برنامج حساب المواطن على السائل، تتضمن الإجابة على عدد من التساؤلات الهامة، والتي جاء على رأسها الحديث عن شروط الأهلية، والتي جاءت كما يلي:

  • أن يكون المستفيد الرئيسي “سعودي الجنسية” ويتم استثناء حاملي بطاقة التنقل من هذا الشرط.
  • الإقامة داخل المملكة العربية السعودية، وأن لا يكون سجينا أو في أحد مراكز الإيواء.
  • أن تتوافق البيانات التي أفصح عنها الطالب مع البيانات التي تتواجد بالجهات ذات العلاقة.

طريقة تعديل البيانات في البوابة الإلكترونية

وأفاد البرنامج بأنه إن حدث أي تغيير في البيانات الخاصة بالمستفيد، فإنه يمكن أن يتم تعديلها عن طريق الأيقونة “ملف المستفيد، بيانات عامة)، ثم تعديل البيانات، ثم الضغط على “حفظ”.

هل يتم الخصم في حال تواجد المستفيد خارج المملكة في حساب المواطن؟

وفي العموم، فإنه يتم احتساب مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة.

لكن في حال تجاوزت المدة الـ 90 يوم خلال الـ 12 شهر الماضية- سواء بشكل متواصل أو متقطع- فإنه يتم استقطاعها من دعم حساب المواطن بناء على المقدار الذي تم تخصيصه له من دعم يوم في وقت الاستحقاق الفعلي.

ما هي طريقة إضافة التابعين في حساب المواطن؟

وفي هذا الشأن، أفاد حساب المواطن، بأنه يمكن إضافة التابعين عبر الحساب الإلكتروني من خلال (ملف المستفيد- التابعين)، ثم بعد ذلك الضغط على جلب التابعين من مركز المعلومات الوطني، أو من خلال إضافة بيانات التابعين بشكل يدوي من خلال الضغط على أيقونة “إضافة التابعين”.

تفاصيل الدفعة 75 من حساب المواطن

يشار إلى أن الدفعة 75 من برنامج حساب المواطن السعودي قد استفاد منها 10.8 مليون مسفيد وتابع في برنامج حساب المواطن لشهر فبراير 2024.

وبلغ إجمالي مبلغ الدفعة للجميع 3.4 مليار ريال، وحصل 75% من المستحقين على الدعم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. الانسه هدى يقول

    اريد 5K