معنى رسالة “غير مؤهل أو غير مستحق بسبب الحد المانع عن حساب المواطن”

يتلقى المواطنين بالمملكة العربية السعودية المستفيدين خلال الدعم المُقدم عبر برنامج حساب المواطن ببعض الأحيان رسالة تفيد بأنهم ليسوا مؤهلون أو غير مؤهلون نتيجة للحد التحريمي وهو ما دفع الكثير من المواطنين بالمملكة للرغبة بمعرفة ما يقصد بهذه الرسالة لهذا قامت خدمة المستفيدين خلال البرنامج بشرح معنى هذه الرسالة وهي رسالة غير مؤهل أو غير مستحق.

معنى رسالة مؤهل أو غير مستحق بسبب الحد المانع عن حساب المواطن

معنى رسالة مؤهل أو غير مستحق بسبب الحد المانع عن حساب المواطن

ما معنى رسالة غير مؤهل أو غير مستحق

يتساءل الكثير من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية المؤهلون بالحصول على مساعدة حساب المواطن عما يَقصد مؤهل أو غير مؤهل بسبب حد الحظر لهذا إجابة خدمة المستفيدين خلال برنامج حساب المواطن موضحة ما تعني هذه الرسالة وهو عدم الاستيفاء للشروط والأحكام المتعلقة بالحد الأقصى لهذا الدخل مثل الدخل التي قد يحصل عليه صاحب الأسرة أو آيا من أفرادها تجاوز المعالين حد الحظر.

 الحد المانع لحساب المواطن
الحد المانع لحساب المواطن

 الحد المانع لحساب المواطن

وفقاً للوائح برنامج حساب المواطن يتوجب أن يكن دخل المستفيد من البرنامج أقل من الحد المتاح ويقصد هنا بالحد المسموح هو قيمة الدخل الشهري للمواطنين بما يشمل راتبهم الأساسي أو آيا من مصادر الدخل الأخرى.

ويرتبط هذا بعدد ضمن أفراد الأسرة حيث قام برنامج حساب المواطن بالتعديل للحد المسموح به لاستحقاق الدعم ويتوجب ألا يتجاوز داخل مستفيد أو أفراد أسرته 20000 ريال في حالة تجاوزه لهذا الحد فإنهم سوف يفقدون استحقاقهم لهذا الدعم.

خطوات إصلاح لا يستحق نتيجة للحد المانع

يمكن لكافة المواطنين الذي قد تصل إليهم رسالة مضمونها غير مستحق نتيجة للحد المانع إذا كان دخلهم الشهري لا يتجاوز الحد المانع بحساب المواطن يمكن حل هذه المشكلة خلال تقديم اعتراض للجهة المختصة باتباع بعض الخطوات ومنها ما يلي:

  • يقم المواطن أولاً بالدخول للموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  • ثم تسجيل الدخول خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • الدخول بعد ذلك لقسم الخدمات الإلكترونية.
  • ثم الضغط على خانة الأهلية واضغط على مربع أسباب الاستبعاد.
  • كما يمكن للمواطنين تقديم الاعتراض إضافة لإرفاق كافة المستندات والأوراق التي تثبت صحة بياناتهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد