متى تصدر أهلية حساب المواطن الدفعة 71 وشروط التسجيل في البرنامج

متى تصدر أهلية حساب المواطن الدفعة 71 الخاصة بشهر أكتوبر، من الاسئلة المترددة بكثافة خلال الساعات الماضية. حيث يعتبر الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن بمثابة السبيل الوحيد لمساعدة ملايين المواطنين في المملكة العربية السعودية في ظل تزايد اعباء الحياة الاجتماعية يومًا بعد يوم.

متى تصدر أهلية حساب المواطن

متى تصدر أهلية حساب المواطن

وبسبب أهمية الدعم بالنسبة للأسر الأشد حاجة في المملكة، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الساعات الماضية عن موعد نزول دفعة شهر أكتوبر في حسابات المواطنين. حيث من المقرر نزول الدعم خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق العاشر من الشهر الجاري.

متى تصدر أهلية حساب المواطن لكافة المستفيدين

وبالنسبة لموعد صدور أهلية حساب المواطن، فقد كان من المقرر نزول الأهلية بدءً من اليوم الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، لكن حتى الآن لم تصدر نتائج الدفعة 71 الخاصة بشهر أكتوبر الجارى. لذلك، أكدت وزارة الموارد البشرية على أن الأهلية ستصدر خلال الأيام القلية المقبلة. ونوهت الوزارة على المواطنين بضرورة التحلى بالصبر، حيث أن عملية دراسة الأهلية قد تستغرق المزيد من الوقت. خاصة بعد زيادة أعداد المستفيدين من دعم البرنامج خلال الفترة الماضية.

أهلية حساب المواطن

وتجدر الإشارة، أن وزارة الموارد البشرية قامت بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بالمملكة وتخصيص فريق كامل على درجة كبيرة من الخبرة، وذلك بهدف مراجعة أهلية المستفيدين شهريًا والتحقق من أحقيتهم في الحصول على الدعم وضمان وصول الأموال المقدمة للمواطنين الأشد حاجة في ظل هذه الظروف.

شروط التسجيل في حساب المواطن

ولا تقتصر الوزارة على تخصيص فريق لمراجعة الأهلية، بل قامت بوضع مجموعة صارمة من الشروط التي يجب توفرها في المواطن لقبوله ضمن برنامج المستفيدين وحصوله على الدعم. وجاءت شروط حساب المواطن العامة على النحو الآتي:

  • ضرورة الإقامة داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • يشترط ألا يقل عمر المتقدم للحصول على الدعم عن ثمانية عشر عامًا.
  • يشترط الإقامة الدائمة في السعودية.
  • ضرورة عدم الإقامة في إحدى دور الإيواء.
  • أن يكون الشخص مستقلا في سكن خاص.
  • وفي حالة عدم الاستقلالية يلزم على المتقدم إعالة تابعين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد