مواعيد الاختبارات والاجازات الرسمية في تقويم الفصل الدراسي الأول 1445

يتألف تقويم الفصل الدراسي الأول من سلسلة من 13 أسبوعًا، حيث بدأت الدراسة في العشرين من أغسطس، يحصل الطلاب في هذا الفصل على أول إجازة رسمية وهي إجازة اليوم الوطني في الرابع والعشرين من سبتمبر، يستمر الفصل الدراسي الأول لمدة 13 أسبوعًا، في هذه الفترة يتعرض الطلاب لعدد من الاختبارات، بما في ذلك اختبارات منتصف الفصل الدراسي لأعمال السنة، ولاحقًا اختبارات شفهية واختبارات تحريرية في الأسبوع الثالث عشر، يمكن الاطلاع على جميع التواريخ الخاصة بالفصل الدراسي الأول من خلال تفاصيل إضافية.

تنظيم الفصل الدراسي الأول والأنشطة المختلفة

يتم تنظيم الفصل الدراسي الأول على مدار 13 أسبوعًا، حيث يبدأ في العشرين من شهر أغسطس وينتهي في السادس عشر من شهر نوفمبر 2023، خلال هذه الفترة، سيتم تنظيم العديد من الأنشطة.

1. في شهر سبتمبر، يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي ويحصل الجميع على إجازة.

2. في شهر نوفمبر، يُمنح أيضًا عطلة نهاية أسبوع طويلة.

3. يُجرى اختبار منتصف الفصل الدراسي للطلاب في الأسبوع السابع من شهر أكتوبر، حيث يقع في الأول من الشهر.

4. تُبدأ اختبارات الطلاب الشفهية في الأسبوع 12 من شهر نوفمبر 2023، أي في الخامس من الشهر.

5. بالمثل، تبدأ اختبارات الطلاب التحريرية في الأسبوع 13 من شهر نوفمبر 2023، أي في الثاني عشر من الشهر.

6. يتم منح الطلاب عطلة نهاية الفصل الدراسي الأول في السادس عشر من شهر نوفمبر، وتستمر لمدة عشرة أيام.

تقويم الفصل الدراسي الأول لعام 2023

على مدار فصل دراسي واحد، يحصل الطلاب على فترة دراسية تمتد لمدة 13 أسبوعًا، ويتكون الفصل من 63 يومًا من الدروس الأكاديمية، بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الطلاب بيومين فقط من أيام الإجازة، وهما يوم اليوم الوطني نهاية أسبوع طويلة، ويبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول مع انتهاء الدوام في الخميس الثاني من شهر جمادى الأولى، الذي يوافق تاريخ 16 نوفمبر، تستمر إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام قبل أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد الثاني عشر من شهر جمادى الأولى، الموافق السادس من شهر فبراير لعام 2023.

فترة الدراسة الأسابيع في الفصل الدراسي الأول

يبدأ الأسبوع السادس للطلاب يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر، والذي يعتبر يوم عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي، بعدها، يستأنف الطلاب أنشطتهم الدراسية في الأسبوع السادس اعتباراً من يوم الإثنين الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر.

1. يبدأ أسبوع امتحانات منتصف الفصل الدراسي في الفترة من الأحد الموافق الأول من شهر أكتوبر وحتى الخامس من شهر أكتوبر.

2. يتم اختبار الطلبة في مادة أو مادتين على الأكثر خلال اليوم الدراسي، تحت إشراف معلم المادة.

3. الأسبوع 11 مخصص لإعطاء الطلبة إجازة نهاية أسبوع مطولة، تبدأ يوم الخميس الموافق الثاني من شهر نوفمبر.

4. تبدأ أسابيع الاختبارات النهائية، بما في ذلك أسبوع الاختبارات الشفهية، في الأسبوع الثاني عشر من الخامس من شهر نوفمبر وتستمر حتى التاسع من نفس الشهر.

5. الأسبوع الثالث عشر يشمل اختبارات الفصل الدراسي الأول التحريرية، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس السادس عشر من شهر نوفمبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد