الموارد البشرية تحدد موعد انتهاء “الدعم الإضافي” لحساب المواطن

تلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية استفسارًا من أحد المواطنين عن تاريخ انتهاء صرف الدعم الإضافي من برنامج حساب المواطن، وقد قامت الوزارة بتوفير جميع المعلومات المطلوبة بشأن انتهاء الدعم الإضافي في حساب المواطن، وتم الإعلان عن تفاصيل الدعم الملكي، ومدة تنفيذ هذا القرار، والراتب الذي سيتم دفعه لرب الأسرة والأفراد المعتمدين عليه وفقًا لعمر كل منهم، وتم ذلك لتجنب استمرار الأسئلة والتساؤلات التي تشغل البال وتساهم في توفير الشفافية والوضوح للمواطنين.

موعد انتهاء الدعم الإضافي

تؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثقتها الكاملة في قرارات الدعم الملكي الأخيرة الصادرة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي تتضمن إضافة الدعم الملكي على الدفعات رقم 71 و72 و73 المقررة في شهر ديسمبر القادم، كما أشارت الوزارة إلى أن هذه الدفعة هي الأخيرة التي يتم تشمليها بالدعم الملكي.

كيف يحسب المستفيد دخله من حساب المواطن؟

يمكن لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن تقدير قيمة الدعم الشهري المستحق لهم من خلال استخدام حاسبة الدعم الإلكترونية، تعتمد هذه الحاسبة على إدخال بيانات المستفيد، ثم معالجة البيانات وتحديد القيمة المالية المستحقة. يتم تحديث الحاسبة بشكل دوري لتعكس آخر التعديلات على آلية صرف الدعم، ويمكن استخدام المخرجات الناتجة من الحاسبة لتوثيق طلب الاعتراض على الأهلية في حال رفض الطلب، وفيما يلي شرح لطريقة استخدام حاسبة الدعم الإلكترونية.

  1. افتح الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2. انتقل إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  3. اختر حاسبة حساب المواطن.
  4. اضغط على زر “ابدأ”.
  5. أجب على الأسئلة المطروحة.
  6. حدد تصنيفك إذا كنت رب أسرة أو مستقلاً.
  7. أدخل رقم الهوية الوطنية الشخصية.
  8. حدد تفاصيل التابعين من حيث العدد والعمى الأقل من 18 عامًا والأكبر من 18 عامًا.
  9. أدخل مجموع الدخل الخاص بك وبالتابعين مع إرفاق وثيقة توضح التعريف بالراتب.
  10. اضغط على زر “احسب”.
  11. ستظهر أمامك نافذة توضح قيمة الدعم المستحقة لك كمستفيد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد