ماذا يعني تجاوز الحد المانع في حساب المواطن وما قيمته؟

تم قبل ساعات الانتهاء من إيداع حساب المواطن دفعة 70 لشهر سبتمبر 2023 في حسابات المستفيدين، وقد أوضح البرنامج عبر حسابه أنه في حالة ظهور للمستفيد “لا يوجد سبب تجاوز الحد المانع وما قيمة الحد المانع” وخلال السطور القادمة سنتعرف عنها بالتفصيل.

الحد المانع في حساب المواطن

ورد على سؤال عبر الصفحة الرسمية للبرنامج عن “الحد المانع في حساب المواطن”، أوضح البرنامج أن الحد المانع إلى البرنامج هو تجاوز قيمة دخل الأسرة وهنا لا يحق للأسرة الحصول على الدعم.

ويمكن للمستفيدين الذين يرغبون في التعرف على قيمة الاستحقاق والحد المانع استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

حساب المواطن

أكد البرنامج أن الدعم يتم منحه بناءً على معايير استحقاق الأهلية التي تأخذ في الاعتبار على مجموع دخل الأسرة وعدد الأفراد وعمرهم، وفي حالة الأفراد المستقلين يكون بناءً على إجمالي دخلهم، وللتعرف على مبلغ الاستحقاق والحد المانع يكون عبر حاسبة الدعم التقديرية.

وأوضح البرنامج أنه تم إيداع اليوم الأحد 10 سبتمبر مبلغ بقيمة 3.7 مليار ريال سعودي في حساب المستفيدين الذين انطبقت عليهم معايير الاستحقاق في الدفعة الـ 70 إلى 11.3 مليون مستفيد تابع.

وقال “عبد الله الهاجري” مدير التواصل في برنامج حساب المواطن، إن البرنامَج صرف للمستفيدين منذ بدء الدعم بإجمالي 175 مليار ريال سعودي، في حين تم صرف تعويضات بقيمة 2.38 مليار ريال.

كما أوضح “الهاجري” أن هذه الدفعة حصل 76% من المستفيدين، حيث بلغ متوسط ​​مبلغ الدعم لكل أسرة 1.824 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد