لماذا حذر الدفاع المدني السعودي المواطنين في هذه المناطق حتى الإثنين المقبل؟

حذر الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والمقيمين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر والالتزام في الأماكن الآمنة بعيدًا عن مياه السيول والمستنقعات المائية والأودية، حيث أنها تعد أماكن غير مناسبة في ظل التحذيرات من سقوط أمطار رعدية في أغلب مدن المملكة، بدءًا من اليوم حتى يوم الإثنين القادم.

مناطق ستتأثر بالأمطار

طالبت المديرية العامة للدفاع المدني عبر صفحتها الرسمية لموقع التواصل “إكس”، المواطنين والمقيمين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر والتواجد في أماكن آمنة لاستمرار سقوط الأمطار الرعدية في العديد من المناطق بالمملكة.

منطقة مكة المكرمة

وفي ظل الوضع الراهن في استمرار هطول الأمطار، أوضحت منطقة مكة المكرمة أن الأمطار بها متوسطة إلى غزيرة، وقد تتسبب في بعض المناطق في سيول ورياح قوية مثيرة للغبار والأتربة، وتتضمن المناطق التي سوف تتأثر بالأمطار كل من الطائف وميسان وأضم والعرضيات وعسير وجازان والباحة.

أمطار خفيفة

وأكدت وزارة الدفاع المدني إنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة والرياح نشطة في بعض المناطق مما يؤدي إلى سرعة الغبار والأتربة في مكة المكرمة، بما في ذلك المدينتين المقدسة والجموم والكامل، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على الحدود الشمالية ومناطق الجوف وحائل والمنطقة الشرقية.

بالإضافة إلى وجود رياح سطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة تصل إلى 15 إلى 30 كيلو مترًا في الساعة على المناطق الجنبية من البحر الأحمر، ومن المتوقع  وجود رياح على المناطق الجنوبية من البحر الأحمر ورياح جنوبية إلى جنوبية غربية وتهب الرياح باتجاه الغرب ثم باتجاه الشمال الغربي، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 15 إلى خمسة 30  كيلو مترًا في الساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد