عاجل توجيه ملكي بتمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن، وزيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي بشرط

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، توجيهاً ملكياً أمر بموجبه بزيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي، إضافة إلى تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن، وفتح التسجيل والدعم المالي الإضافي المقدَّم من البرنامج لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

الملك سلمان بن عبدالعزيز المصدر: وكالة الانباء السعودية الرسمية

تمديد الدعم الإضافي في حساب المواطن

وأمر التوجيه الملكي باستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن، مع استمرار فتح التسجيل وتقديم الدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من دفعة شهر أكتوبر الحالي وتستمر حتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.

كما شمل القرار تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة المحددات الناسبة التي تهدف إلى رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقاً.

زيادة الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي

كما تضمَّن التوجيه الملكي زيادة الحد الأدنى لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بقيمة 220 ريال سعودي للعائل، من 1100 ريال إلى 1320 ريال، وتشمل زيادة #خادم_الحرمين_الشريفين في الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المؤهلة، شرط ألَّا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المُحدد بـ 5000 ريال.

 

 

يشار إلى أنَّ نظام الضمان الاجتماعي المطور يهدف لدعم وتمكين الأفراد والأسر الأشد حاجة، إضافة إلى تحسين الحالة المعيشية للمستحقين، عبر تمكينهم، وتعزيز الاستقلال المالي لديهم بالتحول من الاحتياج إلى الإنتاج، وتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد