رسم دخول منتزه الدرعية الرياض وأهم الأنشطة الترفيهية والخدمات المتوفرة به

تقع مدينة الدرعية على مسافة 20 كيلومتر فقط من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وتتميز بتراثها الثقافي العريق الذي يستقطب السياح الباحثين عن الأماكن التاريخية والآثار، كما يتواجد بالدرعية المنتزهات المميزة التي توفر تجربة سياحية شاملة، ويعد منتزه الدرعية من أفضل تلك المنتزهات إذ يمتاز بوجود المناظر الطبيعية الجميلة والمساحات الخضراء الواسعة، فما رسم دخول منتزه الدرعية الرياض وأهم الأنشطة الترفيهية والخدمات المتوفرة به؟.

أهم الأنشطة في منتزه الدرعية الرياض

منتزه الدرعية يقع وسط الرياض ويعد نقطة تلاقي بين حي طريف وحي البجيري، ما يجعله موقعًا مميزًا للعديد من الأنشطة المتنوعة، ومنها:

  • المشي للاستمتاع بممراته الصخرية والممهدة والاستمرار في الاستمتاع بالمساحات الخضراء والمدرجات الصخرية.
  • يضم المنتزه أيضًا وادي وشلالات اصطناعية تتيح للزوار الجلوس بجانب البحيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • وإذا كنت تتوجه إلى المنتزه برفقة العائلة، فستجد المنطقة المخصصة للألعاب التي تضمها المنطقة آمنة للأطفال.
  • ولتناول أشهى المأكولات، يمكنك الجلوس في المطاعم والمقاهي المطلة على البحيرة والشلالات الاصطناعية وتذوق أجمل الأطعمة والمشروبات.
  • تم تصميم المباني الطينية في السوق التراثي لتقديم الأطعمة التقليدية، ويمكنك أيضًا الجلوس في الأماكن الداخلية والخارجية التي تطل على قصر عبد الله بن مسعود.

كم رسم دخول منتزه الدرعية الرياض؟

يسهم منتزه الدرعية في زيادة الترفيه والتسلية للعائلات والأفراد على مدار الأسبوع، وما يجعل الأمور أفضل هو أن الدخول إليه مجاني للجميع، بما في ذلك البالغين والصغار، ومع ذلك ينبغي أن نلاحظ أن هناك بعض الأنشطة الاختيارية التي تأتي مع تكلفة إضافية لمن يختار المشاركة فيها، على سبيل المثال لأولئك الذين يتطلعون لتناول الوجبات في المطاعم المجاورة للمنتزه، يمكن أن تكون هناك رسوم إضافية، وإذا كنت ترغب في استكشاف المنتزه على دراجة، فقد تحتاج إلى دفع رسوم إضافية لاستئجار دراجة.

أقرأ أيضا: تعرف على أهم المعلومات حول برج الفيصلية الرياض ومواعيد ورسوم الدخول

مواعيد عمل منتزه الدرعية بالرياض

منتزه الدرعية السعودي يستقبل زواره على مدار الساعة، مما يجعله من أكثر المنتزهات المفضلة للزوار من مختلف أنحاء المملكة والسياح الدوليين، يمكنك زيارته أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة دون أي انقطاع، حيث لا توجد أي عطلات تجبر على إغلاق المنتزه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد