طريقة التسجيل في منصة مدرستي وما خطوات تغيير كلمة المرور؟

نجد أن منصة مدرستي واحدة من أهم المنصات المتواجدة في المملكة العربية السعودية والتي تشمل مختلف الأمور المتعلقة بالتعليم في مختلف مراحله، وتساعد المنصة على متابعة حالة الأبناء التعليمية حيث يمكن للآباء تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي ومعرفة المستوى التعليمي إلى جانب أن لها العديد من الفوائد والخدمات الأخرى، فما هي طريقة التسجيل في منصة مدرستي وما خطوات تغيير كلمة المرور في حال فقدانها؟.

ما هي خطوات الدخول إلى منصة مدرستي؟

يوجد عدة خطوات يلزم إتباعها للدخول إلى منصة مدرستي والاستفادة من الخدمات الكثيرة التي توفرها للمواطنين، ومن أهم الخطوات الواجب الالتزام بها ما يلي:

  • الدخول على الرابط الخاص بمنصة مدرستي من خلال الانترنت.
  • يلزم اختيار إنشاء حساب وكتابة البيانات المطلوبة بشكل كامل ومثالي.
  • من أهم البيانات المطلوب إدخالها (اسم المستخدم، رقم هاتف للتواصل، رقم الهوية الوطنية وتحديد كلمة سر قوية).
  • يتم إرسال رمز تحقق على الهاتف للتأكد من هوية المستخدم يجب تسجيله على الموقع لتأكيد الدخول وتنشيط الحساب لسهولة التسجيل فيما بعد.

كيف يمكن تحديث كلمة مرور منصة مدرستي؟

يسهل تحديث كلمة المرور الخاصة بمنصة مدرستي وذلك من خلال الدخول إلى المنصة وتسجيل الدخول ثم الضغط على تغيير كلمة المرور ويلزم كتابة كلمة المرور السابقة ثم إدخال كلمة مرور جديدة قوية يسهل تذكرها، ويتطلب الموقع تأكيد كلمة المرور مرة أخرى ثم الضغط على رز التأكيد للحفظ وتحديث البيانات.

خطوات تغيير كلمة مرور منصة مدرستي في حال نسيانها

يحدث أن ينسى ولي الأمر كلمة مرور منصة مدرستي فيلجأ إلى تغييرها ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية بشكل الكتروني سهل:

  • الضغط على الرابط الرسمي لمنصة مدرستي الالكتروني.
  • يلزم كتابة الاسم المستخدم للدخول في كل مرة ثم اختيار نسيت كلمة المرور.
  • يتطلب الموقع إدخال البريد الالكتروني (حساب مايكروسوفت) المسجل من قبل.
  • يخيرك الموقع ما بين تغيير كلمة المرور عبر استخدام رقم الهاتف أو البريد الالكتروني وعليك اختيار الأنسب لك.
  • يتم إرسال رابط عبر الهاتف أو البريد لتغيير كلمة المرور وإدخال الكلمة الجديدة.
  • يلزم كتابة رمز التحقق ثم الضغط على حفظ البيانات.

ما هي خدمات منصة مدرستي؟

تعد منصة مدرستي الوسيلة الأهم في المملكة العربية السعودية لمتابعة حالة الطلاب الدراسية إذ أنه بمجرد تسجيل الدخول عليها تمنحك خيارات كثيرة من ضمنها معرفة درجات الطالب العلمية، البحث عن جداول الامتحانات، معرفة جداول الحصص المدرسية.

كما يمكن أيضا من خلال المنصة التعرف على المواد الدراسية الخاصة بكل صف ومتابعة الشرح للمدرسين بالمدرسة، مع الاستفادة التامة من الدورات التدريبية التي يتم تقديمها للمعلمين، وبالتالي فهي منصة شاملة تفيد كافة الأفراد.

يمكن أيضا من خلال منصة مدرستي تقديم طلب لتحويل الطلاب من مدرسة لأخرى وأيضا التقديم للطلاب بالمرحلة الابتدائية أو رياض الأطفال، كل هذا من خلال الانترنت دون الحاجة إلى تضييع الوقت والجهد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد