رد الجوازات: هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة؟ وتحذير لمخالفي الإقامة

ورد استفسار من أحد المواطنين إلى الصفحة الرسمية للمديرية العامة للجوازات عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” ينص على التالي: «عندي تأشيرة زيارة ولقيت عمل عند كفيل سعودي كيف أقدر أنقل الزيارة إلى إقامة» وسوف نتعرف على رد الجواز بالتفصيل خلال موضوعنا اليوم.

الجوازات توضح: هل إيقاف الخدمات يمنع المواطن من السفر خارج المملكة؟

الجوازات توضح: هل إيقاف الخدمات يمنع المواطن من السفر خارج المملكة؟

تأشيرة الزيارة

نجد أن المديرية العامة للجوازات تقوم بالرد الفور على جميع استفسارات وأسئلة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، وبناءً على السؤال الذي قام أحد المواطنين بالاستفسار عنه، فقد كان الرد من قبل الجوازات كالتالي: «بأنه التعليمات لا تسمح بذلك».

الجوازات السعودية

أصدرت المديرية العامة للجوازات عبر العديد من الإدارات المختلفة للجوازات المناطق التابعة لها 16574 قرارًا إداريًا في محرم 1445 بحق مواطنين ومقيمين مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وتشمل العقوبات التي تكوم أم بالسجن والغرامة والترحيل.

وشددت المديرية العامة للجوازات على منع جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب الشركات والأفراد من نقل أو توظيف أو إيواء أي أشخاص مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو أن يقوم أحد بالتستر على أحد المخالفين وتقديم طرق لمساعدتهم في إيجاد عمل أو السكن أو نقل.

وهنا يجب على الشخص الإبلاغ عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من خلال الاتصال على الرقم (911) الموجود في كل من مكة المكرمة والرياض والشرقية أو الاتصال على الرقم (999) في جميع مدن ومحافظات المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    رولاندو